إنطلاقة مهرجان الخليج السينمائي مع الفيلم السعودي "وجدة"

كانت ملفتة انطلاقة "مهرجان الخليج السينمائي " بالامس الخميس 11 ابريل ، حيث تم افتتاح المهرجان بالفيلم  السعودي "وجدة" تتويجاً لنجاحات المخرجة هيفاء المنصور الدولية، نظرًا الى أحد أهداف المهرجان في ترسيخ ثقافة سينمائية في بلاد ظلت عصية على الفن السابع.

ias

 

وإلى جانب العروض والفاعليات المجانية للعموم، يعقد "مهرجان الخليج السينمائي" جلسات "منتدى الخليج السينمائي"، الذي يشمل نشاطات التفاعل والتواصل، ويقدم دورات مميزة، بعنوان "سوق الخليج السينمائي"بهدف تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية والإقليمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

                 افلام قطرية تشارك في مهرجام الخليج السينمائي 2013

 

تبدأ الجلسات اليوم، الجمعة 12 أبريل، مع "ليالي الخليج"، وهو برنامج يشمل حوارات مسائية مع رواد السينما الخليجية تعقد يومياً عند منتصف الليل، وتستمر يومياً حتى يوم الثلاثاء 16 ابريل.

 

تبدأ الليلة الأولى بعنوان "الحصول على أفضل النتائج من مهرجان الخليج السينمائي 2013" يناقش خلالها الضيوف مع إدارة "مهرجان الخليج السينمائي" مختلف البرامج والأنشطة وفئات المسابقة.

 

                   اكتشفي أروع 10 أفلام من ديزني تعشقها جميع النساء

 

وتجدر الاشارة الى أن الدورة السادسة من المهرجان سشهدت عرض 169 فيلماً، من 43 دولة (93 فيلماً من الخليج)، منها 78 فيلماً في عرض عالميّ أوّل، و15 فيلماً في عرض دوليّ أوّل، و42 فيلماً تُعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و6 عروض أولى في الخليج. أما البرنامج في حد ذاته فيضمّ أربع مسابقات رسمية تقدم جوائز يبلغ مجموعها 500 ألف درهم، توزّع على الأفلام الروائية والوثائقية الفائزة في "المسابقة الرسمية الخليجية" (تنقسم إلى فئتين: الأفلام الطويلة والأفلام القصيرة)، و"مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة"، و"المسابقة الدولية للأفلام القصيرة".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية