"إهدنيات" 2016.. لقاء ساحر بين الغرب والشرق وتجربة تغني الروح والقلب

"إهدنيات" 2016.. لقاء ساحر بين الغرب والشرق وتجربة تغني الروح والقلب

من عروس الشمال اللبناني، يأتيك صيف لبنان 2016 حاملاً معه، ليس فقط أجمل الفرص لتمضية أجمل الأوقات، بل لإغناء روحك ثقافياً وفنياً، من خلال مهرجان "إهدنيات" الدولي الذي يستقطب أبرز الفنانين العرب والعالميين، فبات للسنة الخامسة على التوالي، محطّةً ثقافيةً وفنيةً من إهدن في شمال لبنان إلى كل الوطن العربي.

ias

وفي هذا العام، ستجدّد منطقة إهدن الجبلية، التي تتميز بجمالها الطبيعي ومناخها الرائع والذي يجعل منها مقصداً للسياح كل عام، عهدها لمحبيها بمنحهم مهرجان الجمال والأمل والفن الراقي من لبنان إلى دنيا العرب والعالم.

اختبري نفسك: ما هي المدينة التي تُشبهك؟

ينطلق مهرجان "إهدنيات الدولي للعام 2016"، بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا – إهدن، في 22 تموز/ يوليو. ويعود ريع البطاقات لدعم مؤسسة "SOS" و"مركز الشمال للتوحد". أما البرنامج فهو كالتالي:

  • تحلّ السيدة ماجدة الرومي، في 22 تموز/ يوليو، سفيرةً للفرح على مسرح "إهدنيات" لتضفي عليه من سحرها وتألّقها وأصالتها وغنى تجربتها الفنية الرائدة، كثيراً من السحر والأناقة والتألق وعمق أصالة كما تعكس في صوتها وحضورها ومضمون أغانيها واهتماماتها اليومية، صورة وطن وشعب.

  • لمحبّي الموسيقى الكلاسيكية، حفلة 30 تموز/ يوليو تحييها Concerto Delle Stelle اللبنانية – الإيطالية في تعاون بين الجامعة الأنطونية وOrchestra Giovanile Mediterranea، يقودها الأب توفيق معتوق وتحييها مجموعة من المغنين والعازفين اللبنانيين والإيطالية أبرزهم:

فرانشيسكا دوتو (سوبرانو).

بشارة مفرج (تينور).

روجيه أبي نادر (باريتون).

فرانشيسكو ڤولتاجو (باس).

  • حفل 5 آب/ أغسطس يحييه إسمان من العمالقة الفرنسيين هيرفي فيلار وميشال تور. فيلار، مغني "بوب" فرنسي وملكٌ من الستينيات، اشتهر بعدما باعت أغنيته الأولى"Capri c’est fini" أكثر من 3 ملايين نسخة. من الفقر المدقع شقّ فيلار طريقه نحو النجومية والعالمية ليقرّر أن يختم مسيرته، في نهاية العام الحالي.

أما ميشال تورر، أيقونة من أيقونات الزمن الجميل الفرنسي، فهي مغنية وكاتبة ذاع صيتها في العالم مع رصيد غنائي كبير، هذه الأغاني بعضٌ منه: Emmène-moi danser ce soir, Une vague bleue, A faire pleurer les femmes.

  • الفنانة العالمية ريتا أورا Rita Ora نجمة 6 آب/ أغسطس. مغنية، كاتبة وممثلة. عام 2012، تصدّرت أغنيتها الأولى RIP سباق الأغاني البريطانية لتحقّق من بعدها المرتبة ذاتها مع 3 أغان آخرها I Will Never Let You Down، عام 2014. لعبت دور البطولة في Fifty Shades of Grey وستشارك أيضاً في الجزء الثاني Fifty Shades Darker.

  • للسنة الرابعة على التوالي، يحلّ قيصر الغناء العربي كاظم الساهر قيصراً على مسرح إهدنيات في حفلتين. كاظم، "أجمل وأرقى شخصية عالمية" وفق منظمة "بيرس" الفرنسية المتخصّصة بإختيار أكثر الرجال جاذبية حول العالم، يسمو بجمهور "إهدنيات" مع كل نسمة ولحن في 12 و13 آب/ أغسطس.

  • يخصّص "إهدنيات" مساحةً لدعم المواهب اللبنانية الشابة إذ يحيي مغني الـ R&B و Hip-Hop عمار باشا و Cirque du Liban، ليلة 20 آب.

للأطفال أيضاً برنامجٌ مجاني في الليالي التالية:

  • 28 تموز/ يوليو: Louna Show.

  • 10 آب/ أغسطس: Histoire d’un miroir by Anna Saad.

  • 18 آب/ أغسطس: % star season 6 By Ghinwa 100.

فلا تتأخّري يا عزيزتي واحجزي لنفسك مكاناً لتمضية أجمل الأوقات الترفيهية على الاطلاق، من فنية الى ثقافية واجتماعية، واخلقي لنفسك ذكريات رائعة سيكون من الصعب محوها من ذاكرتك.

اقرئي المزيد: مجمّع Platea يُطلق روزنامته الفنيّة لعام 2016 في حفل موسيقي ضخم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية