إيلي صعب

المصمم ايلي صعب

ولد المصمم ايلي صعب في العام 1964 في العاصمة اللبنانية بيروت، ورافقه الشغف بتصميم الأزياء منذ طفولته. فهو عشق ذلك منذ عمر السابعة، حين كان يخيط من أقمشة الطاولات والستائر فساتين لشقيقته.

ias

بدأت مسيرة المصمّم إيلي صعب في مجال الموضة عندما سافر في سنّ الـ 17 إلى باريس لدراسة الأزياء، ليعود إلى لبنان في العام 1982 ويفتتح متجرًا له في بيروت.

فساتين ايلي صعب

أطلق إيلي صعب أوّل مجموعة له بعد افتتاح متجره في بيروت، في العام 1982 في كازينو لبنان، في حين قدّم أوّل مجموعة له خارج بلده الأم، في روما في إيطاليا عام 1997 ليكون بذلك أوّل مصمّم أزياء عربيّ يشارك في فعالية أسبوع الموضة في روما، لينتقل بعدها إلى باريس ويطوّر مسيرته في المجال من هناك من خلال المشاركة في أسبوع الموضة الباريسيّ.

لفتت فساتين إيلي صعب الأنظار بقصّاتها الأنيقة وتفاصيلها الفاخرة والمميّزة، ولذا اختارت الملكة رانيا فستان زفافها عندما تزوّجت من ملك الأردن من دار إيلي صعب، ورافق إبداعاه الكثير من النجمات، أبرزهنّ هالي بيري التي تسلّمت جائزة الأوسكار في العام 2002 بفستان حمل توقيعه، وبعدها نجمات عالميّات كثيرات، مثل أنجلينا جولي وكيت ميدلتون وبريانكا شوبرا وكاثرين زيتا جونز وغيرهنّ، إضافة إلى عربيّات، كما في إطلالات نانسي عجرم بفساتين إيلي صعب.

فساتين زفاف ايلي صعب

إضافة إلى الأزياء الراقية والجاهزة، تلفت فساتين زفاف ايلي صعب الأنظار بتصاميمها المبهرة، والتي يقدّمها بما يتناسب مع مختلف الأذواق، وبما يعكس أعلى معايير الفخامة والرقيّ، حرصًا على أن تتألّق من تختار منها بإطلالة مذهلة في يوم زفافها.

عطر ايلي صعب

بعد النجاح الكبير الذي حقّقته تصاميمه، برز عطر ايلي صعب في عالم العطور، وذلك بعدما قدّمه المصمّم اللبنانيّ في العام 2005، وبدأ بإطلاق إصدارات جديدة منه.

اسم إيلي صعب يلمع في مجالات مختلفة

لم يبرع إيلي صعب بإثبات ريادته في مجال الموضة فحسب، بل حقّق اسمه انتشارًا في مجالات مختلفة، كما عندما تعاون مع شركة “إعمار” للهندسة، لإنشاء وحدات سكنية فاخرة. وأهمّ خطوة له خارج عالم الأزياء، كانت عندما أطلق علامة ELIE SAAB MAISON في العام 2022 للمفروشات الفخمة.

زوجة ايلي صعب

زوجة ايلي صعب هي كلودين صعب، وله منها 3 أبناء هم، إيلي وسيليو وميشال.

ايلي صعب فيسبوك

ايلي صعب انستجرام

ايلي صعب اعراس انستغرام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية