إيمي آدمز

إيمي آدمز

ولدت إيمي آدمز في 20 أب/ أغسطس في العام 1974 في مدينة فيتشنزا الايطالية. أبويها أميركيين وهما كاثرين وريتشارد كنت آدمز ولها ستة أخوة. تزوّجت إيمي في العام 2008 من دارن لو غالو وبعد سنتين من زواجهما رزقا بابنة.

ias

غنّت آدمز مع جوقة ثانوية دوغلاس كاونتي وكانت تطمح لأن تصبح راقصة باليه فتدرّبت كمبتدئة في مدرسة رقص محلية. وفي وقت لاحق، وجدت أن قساوة تدريبات الباليه لم تكن مناسبة لها وقررت إعادة توجيه مسيرتها نحو المسرح الغنائي.

أول مشاركة لإيمي آدمز في عالم الأفلام والتمثيل كان في الفيلم الكوميدي Drop Dead Gorgeous. بعدها، في العام 2002 اختارها المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ لتظهر في فيلمه Catch Me If You Can إلى جانب ليوناردو دي كابريو.

وفي العام 2005 شاركت آدمز في فيلم Junebug الذي شكل انطلاقة الممثلة في عالم الأفلام والسينما. كما أنها رشحت للحصول على جائزة اوسكار لأفضل ممثلة في دور ثانوي، وحصلت على جائزة حكام مميزة لدورها في الفيلم بعد أن عرض في العام 2005 في مهرجان ساندانس السينيمائي.

وفي العام 2007، لعبت آدمز دور البطولة في الفيلم الغنائي Enchanted. وبعد سنتين أدت دور طاهية شابة وطموحة في الفيلم الكوميدي Julie & Julia إلى جانب الممثلة ميريل ستريب، الذي تدور قصته حول الشيف الشهيرة جوليا شايلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية