ابرز اسباب الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية وطريقة علاجها

ابرز اسباب الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية وعلاجها

ان ابرز اسباب الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية وعلاجها هو من الامور التي تشغل بالك لتتجنبي آلام الدورة الشهرية وتتابعي روتينك. تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اسباب الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية:

ان حدوث الدورة الشهرية مرتبط بنشاط الرحم خلال فترة معينة من الشهر، وخلال هذه الفترة يكون هناك كمية كبيرة من الدم داخل الرحم، والتي يسعى الجسم الى التخلص منها، من هنا تحدث بعض الانقباضات في الرحم والتشنجات التي تساعد على تنظيف الرحم والتخلص من كمية الدم الموجودة.

وعندما تزيد حدة هذه التشنجات التي تشعرين بها اسفل البطن، ستمتد لتزداد هذه الاوجاع وتمتد حتى الفخذين. واختلاف حدة هذه الآلم يكون بحسب جسم المرأة وتكوينه.

2- علاج الم اسفل البطن اثناء الدورة الشهرية:

  1. مشروب القرفة: ان القرفة كما تعرفين يساعدك على انزال الدورة الشهرية بسرعة، الا انه يمتلك قدرة فعالة على تخفيف آلام الدورة الشهرية. ويمكنك تحضيره عبر مزج كوب من الماء مع بضعة اعواد من القرفة، واتركيها تتخمر لبضع دقائق ثم اشربي المزيج وهو ساخن.
  2. مشروب الزنجبيل: الزنجبيل من المشروبات التي تساعدك على خسارة الوزن، وكذلك يساعدك على الحد من آلام الدورة الشهرية. لذلك، اخلطي في كوب من الماء الدافئ ملعقتين من الزنجبيل وضعي بضعة شرائح من الليمون واتركيه لبضع دقائق صم اشربي المزيج.
  3. مشروب الميرمية: ايضاً الميرمية من الاعشاب التي تمتلك فوائد كثير على صحتك، ويمكن ان تساعدك على تخفيف آلام اسفل البطن خلال الدورة الشهرية. لضلك، في وعاء على نار هادئة واضيفي اليها بضعة اوراق من الميرمية واتركيها تغلي. قومي بتصفية المزيج واشربيه ساخناً.

إذاً، هذه هي اسباب الم اسفل البطن خلال الدورة الشهرية وطريقة علاجها ومن الضروري ان تحرصي على الالتزام بنصائح انتظام الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية