ابرز اسباب الم اسفل الظهر قبل الدورة الشهرية

اسباب الم اسفل الظهر بعد الدورة

ان ابرز اسباب الم اسفل الظهر قبل الدورة هو من الامور التي يمكن ان تشغل بالك خصوصاً مع نزول الدورة قبل موعدها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- متلازمة ما قبل الحيض:

نعني بمتلازمة ما قبل الحيض بالاعراض التي يمكن ان تعاني منها قبل الدورة الشهرية، وهذه الاعراض تعاني منها اكثر من 75 بالمئة من النساء وتشتد آلام الدورة الشهرية واقتراب موعدها ولاسيما آلام اسفل الظهر ويمكن ان تترافق هذه الاعراض مع حالات من القلق والتوتر والاكتئاب، بالاضافة الى المعاناة من الصداع الشديد.

2- نوبات الحيض:

قد تكونين من النساء اللواتي يعانين من نوبات الحيض المؤلمة والتي يمكن ان تتسبب لك بآلام شديدة، وغالباً ما تتسبب لك بعرقلة روتينك اليومية نتيجة شدتها.

3- بطانة الرحم المهاجرة:

ان التقلصات والتشنجات في بطانة الرحم مع اقتراب موعد الدورة الشهرية هو من الامور التي من الامور التي يمكن ان تؤدي الى حدوث آلام في اسفل الظهر وحتى آلام البطن قبل وخلال وبعد الدورة الشهرية.

4- الحمل:

خلال فترة نزول الدورة الشهرية وفي حال تأخرها وكنت تعانين من آلام شديدة اسفل الظهر، فقد تكونين حامل. وهنا ننصحك بالخضوع لاختبار الحمل لتعرفي النتيجة.

5- تناول حبوب منع الحمل:

يمكن لتناول حبوب منع الحمل ان يتسبب بآلام اسفل الظهر بسبب احتوائه على هرمون الاستروجين الذي يتسبب في ارتخاء الاربطة الموجودة في الحوض وبالتالي يتسبب في بآلام اسفل الظهر.

إذاً، هذه هي الاسباب المؤدية الى آلام اسفل الظهر اثناء الدورة الشهرية، وننصحك باعتماد بعض المشروبات التي تخفف هذه الآلام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية