ابرز اسباب تكسر الاظافر وطريقة حمايتها

ابرز اسباب تكسر الاظافر

ان ابرز اسباب تكسر الاظافر تعود الى العديد من الامور التي تقومين بها والتي يمكن ان تجبرك على تركيب الاظافر الاصطناعية. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- نقص الحديد:

ان نقص الحديد في الجسم من شأنه ان يكون السبب الاساسي لتكسر الاظافر، وكذلك المعاناة من فقر الدم. فالحديد يساعد على تشكيل الهيموغلوبين الذي ينتقل الى خلايا الدم وينقل الاوكسيجين الى الجسم وبالتالي يساهم في تعزيز صحة الاظافر. وهذا النقص بالحديد سيؤدي الى تكسر الاظافر وعدم نموها.

2- الطباعة على الحاسوب:

ان كنت من الاشخاص الذين يعملون لفترات طويلة على الحاسوب ولطباعة عليه فانت معرضة لتكسر الاظافر خصوصاً إذا كانت اظافرك تلامس لوحة المفاتيح او شاشة الهاتف الذكي مراراً وتكراراً. الحل هنا، يكون بتقصير الاظافر والتي تساعدك على الطباعة بسهولة بدون تكسرها.

3- عدم تطبيق كريم ترطيب اليدين:

قد تعتبرين ان هذه الخطوة غير ضرورية، الا ان الحرص على ترطيب اليدين والبشرة المحيطة بالاظافر. فان الجفاف من شأنه ان يؤدي بالطبع الى تكسر الاظافر.

4- ترك طلاء الاظافر لفترات طويلة:

ان ترك طلاء الاظافر على اظافرك لفترة طويلة من شأنه ان يؤثر على صحة اظافرك. وهي تتسبب في جفاف الاظافر وبالتالي تؤدي الى تكسرها. من هنا، ننصحك ان تقومي بازالة طلاء الاظافر كل خمسة ايام لتتركي اظافرك تتنفس.

5- النقص في الفيتامينات:

ان المعاناة من نقص بعض الفيتامينات الضرورية من شأنه ان يؤثر على صحة اظافرك، ويؤدي الى تكسرها. مثل البيوتين والفيتامين B الذي يعفر بفوائده الكثيرة على الشعر وكذلك تساعد على تقوية الاظافر وصحتها. لذلك، ننصحك باعتماد المكملات الغذائية الاساسية التي تحتوي على ذهذا الفيتامين وبالتالي تستفيدي منه.

إذاً، هذه هي الاسباب التي تؤدي الة تكسر الاظافر والتي تمنعك من الحصول على اظافر جذابة، وبالتالي ننصحك ايضاً بان تلجأي الى خلطات طبيعية لتطويل الاظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية