ما هي اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة؟

ابرز اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة

تتعدد ابرز اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة وغالباً ما تبحثين عنها من اجل تجنب مشاكل نسائية صحية عديدة يمكن ان تنتج عنها. من هنا، ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- ابرز اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة:

1- العمر:

ان الدورة يمكن ان تتأثر بعمرك، فان الفتيات في عمر المراهقة قد يعانين من عدم انتظام في الدورة الشهرية بسبب عدم اكتمال الجهاز التناسلي لديها، في هذه الحالة لا داعي للقلق. وكذلك، يمكن ان تعاني من الدورة الخفيفة مع بلوغ المرأة سن اليأس بسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة.

2- تغييرات في الوزن:

ان التغييرات الكبيرة في الوزن سواء الزيادة او النقصان، يمكن ان يؤثر في دورتك الشهرية، وخصوصاً إذا كنت امرأة نحيفة جداً فان ذلك سيؤثر على الهرمونات وبالتالي على دورتك الشهرية. وكذلك، في حال كنت تعانين من اضطرابات في الاكل يمكن ان يؤدي الى نزول الدورة الشهرية بكمية قليلة.

3- الرضاعة:

إذا كنت في مرحلة الرضاعة الطبيعية فليس من الخطر إذا كنت تعانين من دورة شهرية خفيفة، بسب عدم الانتظام في افراز الهرمونات في الجسم وتلقائياً ستعود الدورة الشهرية الى طبيعتها.

4- كثرة الضغوطات:

ان المعاناة من كثرة الضغوطات والقلق المتزايد في الحياة من شأنه ان يؤثر على دورتك الشهرية. من هنا ننصحك بالابتعاد عن االجواء المشحونة والمتوترة.

5- ممارسة الرياضة:

ان ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومجهد لفترات طويلة، من شأنه ايضاً ان يكون احد اسباب نزول الدورة الشهرية الخفيفة. من هنا ننصحك بالحصول على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل مقبول بدون اجهاد الجسم.

2- اعراض نزول الدورة الشهرية كمية قليلة:

1- قصر مدة الدورة:

ان الدورة الشهرية الخفيفة هي التي تستمر لاقل من يومين وهذا الامر غير طبيعي وفي حال استمراره من الضروري ان تعمدي الى استشارة الطبيب.

2- الكمية القليلة من الدماء:

ان الدورة الخفيفة تعني نزول كميات قليلة من الدم وهي اقل من الكمية التي كانت تنزل من قبل.

3- عدم انتظام الدورة:

ان عدم انتظام الدوررة في موعدها كل شهر ونزولها خفيفة هو من المؤشرات الخطيرة التي تحتم عليك اللجوء الى الطبيب.

4- نزول الدورة اكثر من مرة في الشهر:

قد تعانين من نزول للدورة الخفيفة اكثر من مرة خلال الشهر وهذا الامر ايضاً يؤشر الى مشكلة صحية تعانين منها.

إذاً ان الدورة الخفيفة قد تكون مؤشر الى بعض المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها، الا ان الم الدورة الشهرية قد يكون حله بسيط مع بعض المشروبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية