اليك ابرز استخدامات زيت اللوز المر للبشرة والجلد

ابرز استخدامات زيت اللوز المر

يشتهر زيت اللوز المرّ بفوائده الجماليّة الكثيرة، نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والبوتاسيوم والمعادن التي تنعكس ايجاباً في كلّ ما يتعلّق بالعناية بالبشرة والجسم، من هنا أصبح هذا الزيت من الخيارات المُفضّلة عند النساء لتحويله الى إحدى الخلطات الطبيعيّة لمعالجة المشاكل التي تعترض الاطلالة الجميلة والصافية والنقية.

ias

لذلك، فإنّ ياسمينة ستعرفك في هذا المقال على استخدامات زيت اللوز المر في الامور المتعلقة بالبشرة والوجه والجلد للحصول على اطلالة رائعة ومثالية في كلّ الاوقات والمناسبات.

يستخدم زيت اللوز المر كخلطة اساسيّة لتغذية البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، ما سيعطيها حتماً اطلالة مشرقة ولامعة وناعمة كالحرير، لتحاربي من خلالها مشاكل الجفاف التي تؤثر سلباً على البشرة وعلى وضع الماكياج وخصوصاً كريم الاساس. وللاستفادة من هذه المزايا عليك تدليك البشرة بزيت اللوز المرّ بعد الاستحمام على ان تسخنيه قليلاً.

بالاضافة الى ذلك، يستخدم زيت اللوز المر لحماية الجلد والبشرة عند التعرّض لأشعة الشمس الحارقة والضارّة، كما يحمي البشرة من أضرار التأكسد. لذلك نجد ان هذا المكون يعدّ من المكوّنات المستخدمة كثيراً في المستحضرات التي تعنى بحماية البشرة من أضرار الشمس والحروق الطفيفة.

هذا ويُمكن الاستفادة ايضاً من زيت اللوز المر للتخلص من عيوب البشرة والشوائب التي تطالها مثل البقع الداكنة، الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب، الاوساخ والجلد الميت وغيرها الكثير والتي تساهم بدورها في تفتيح وتوحيد لون البشرة. كما من استخدامات زيت اللوز المر التي يشتهر بها أنّه مناسب لتنظيف المكياج من الوجه فهو يزيل الاثار كليّاً ولا يؤذي البشرة.

اقرأي المزيد:موعدك مع فصل عطري جديد مع Le Jour Se Lève من Louis Vuitton

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية