ما هي ابرز اضرار البروتين للشعر؟

ما هي ابرز اضرار البروتين للشعر؟

تتساءل المرأة أحيانا عن اضرار البروتين للشعر علما أنها طريقة رائجة جدا لفرد الشعر، وذلك بعد أن عرفت طريقة فرد الشعر بالكيراتين شهرة واسعة بين المستخدمات. فهل يلحق البروتين ضررا في الشعر ويؤدي الى تلفه؟

ias

من المهم أن تعرفي بداية أن البروتين هو مكون اساسي للشعر، واستنادا لأهمية وجود كمية كبيرة منه في خلايا الشعر لأجل أن يبقى صحيا وكثيفا ومالسا، لجأ البعض لاستخدام بروتين فرد الشعر كطريقة لتنعيم وفرد الشَّعر وجعل مظهره صحياً ولامعاً، سيما وأنه يعالج مشكلة الشعر المجعد، عبر تغذية بصيلات الشّعر بالمواد التي تحتاجها لإعادة الحيوية له ومُعالجة تلفِه وحمايتِه من التَّساقُط.

أما بالنسبة للأضرار فيمكن اختصارها بالتالي:

  • تساقط الشعر: تعاني بعض النساء من هذه المشكلة بعد فترة قصيرة من اعتماد مبدأ بروتين الشعر، وهنا قد يفيدك الاعتماد على طريقة علاج تساقط الشعر.
  • تأثر فروة الرأس: تتراجع صحة فروة الرأس، اذ يؤثر البروتين على القوي على مساماتها ويساهم في انخفاض نسبة الدهون المفيدة، لذا تصبح ضعيفة وجافة جدا
  • تكسّر الشعر: يحدث أن يتكسّر الشعر وتظهر حالات التقصف عند الأطراف، لذا يبدو مظهره جافا وقاسيا
  • الحساسية: في بعض الاحيان، يؤدي البروتين الى تحسس فروة الرأس وظهور طفح جلدي وحكة مزعجة

نشير نهاية الى ان بعض المراجع العلمية تقول ان استخدام هذه المواد على الرأس يرفع نسبة خطر الاصابة بأمراض السرطان المميتة نظرا للمواد الكيميائية الموجودة بالتركيبة، ويكون ذلك إما عبر استنشاقها، اما عبر امتصاص الجلد لها. انطلاقا من ذلك، ننصحك دوما بالاعتماد على اكثر قواعد للعناية بالشعر الطبيعية لأنها فعالة وآمنة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية