أبرز إعلانات دور الأزياء لصيف 2017!

نّنا اليوم بصدد متابعة عروض أزياء خريف وشتاء 2017-2018 حيث يبدأ الأسبوع القادم أسبوع الموضة النيويوركيّ ولكن وعلى الرغم من ذلك إنّ مجموعات صيف 2017 التي تابعناها في شهر سبتمبر وأوكتوبر الماضي هي التي يتمّ الترويج لها حالياً من قبل دور الأزياء نفسها.

ias

فعلى الرغم من أنّنا نتابع عروض أزياء المجموعات قبل أشهر من اقتراب موعدها غير أنّ الحملات الإعلانيّة الخاصّة بهذه المجموعات لا نراها في العلن ولا يتمّ الكشف عنها إلا مع اقتراب الموسم.

لذا، اخترنا أن نسلّط الضوء على بعض الإعلانات المميّزة الخاصّة ببعض الماركات العالميّة والتي تطلق مجموعات هذه العلامات الخاصّة بموسم ربيع وصيف 2017.

نبدأ مع إعلان Longchamp الذي يجسّد حلماً في إحدى حدائق باريس الرائعة وكالعادة إن بطلة هذه الحملة الإعلانيّة (شاهدي حملة Longchamp الاعلانية لصيف 2016)، الفاشينيستا أليكسا تشونغ التي هي سفيرة العلامة منذ مواسم عدّة أما المصوّر الفتوغرافيّ فهو ميكايل جانسون.

من هذه الحملة، اخترنا التركيز على اللقطة التي تسلّط الضوء على حقيبة Paris Premier باللون العاجي، هذه الحقيبة التي قدّمتها العلامة هذا الموسم مع حزام كتف أو رباط طويل باللون الأزرق تماشياً مع موضة الموسم حيث باتت الحقائب جميعها مزيّنة بأحزمة.

ومن الحملات الإعلانيّة لموسم صيف 2017، نسلّط الضوء على إعلان Paule Ka الصيفيّ بامتياز لا سيّما أنّ ألوان المغيب سيطرت عليه وأضفت عليه لمسة ساحرة وحالمة.

وتحيّة للقارة الآسيويّة وتحديداً اليابان وبمناسبة مرور أكثر من 20 سنة على تأسيس هذه العلامة في آسيا، اختارت المصمّمة أليثيا سبوري-زامبيتي تجديد تعاونها مع المصور الفوتوغرافي الإنجليزي مايلز ألدريدج وذلك لابتكار حلماً يابانياً بسيطاً وواضحاً وذلك من خلال غابات خيزران وألوان تكنيكولور لمغيب الشمس حيث أتى وحي هذا الإعلان من بوابة "توري" Torii في جزيرة مياجيما، الواقفة بصلابة في وجه حركة المد والجزر المتغيّرة دائماً.

أما حملة إعلان مايكل كورس فقد اختارت أن تكون نيويورك عنوانها الأبرز وقد قام بتصويرها المصور العالمي ماريو تيستينو فيما تمّ اختيار عارضة الأزياء الشهيرة، جوان سمولز لتكون سفيرة هذا الإعلان وقد تمّ تصوير سمول داخل سيارة كلاسيكية فخمة وهي مرتدية ملابس تبرز فيها النقشة الرائجة هذا الموسم، مثل أنماط الزهور الجريئة بألوان زهرة الأزالية وجوزة الطيب وقد تمّ تزيين هذه الإطلالة بأكسسوارات باللون الأبيض الدافىء، لتضفي أجواءاً من التفاؤل والأناقة على هذه الحملة التي تحمل نكهة الصيف ودفء حرارة الشمس.

إلى جانب ذلك، لفتنا إعلان مارني الذي سلّط الضوء على معاطف العلامة الربيعيّة أو الصيفيّة والتي رأيناها بألوانها القويّة والباستيليّة كما الأساسيّة وقد تميّز الإعلان بتسليط الضوء على أهميّة الكاميرا والصور في حياتنا اليوميّة إذ جسّدت عارضات الأزياء صورة السيدات اللواتي يلتقطن الصور دائماً.
أما حملة جيفنشي الإعلانيّة فقد عبّرت عن أسلوب الدار وأتت بلمسة قويّة أكثر وجسّدت الستايل الـ Edgy الذي تشتهر به العلامة كما سلّطت الضوء على الحقيبة الجديدة التي تطلقها العلامة هذا الموسم.

أما علامة Coach فقد اختارت أن تبرز جيشاً من عارضات الأزياء اللواتي تألقن بالفساتين المطبّعة بالأسلوب البوهيميّ والمزيّنة مع السترات الجلديّة أو جيليه الدنيم وقد اختارت كلوي غريس موريتز لتكون وجهاً إعلانيّاً لها، هذه النجمة التي بدأت بتصوير الحملات الإعلانيّة منذ صغرها لتأتي، في المقابل، حملة كلوي الإعلانيّة رومنسيّة أكثر ولكن بأسلوبٍ بوهيميّ أيضاً حيث تمّ تصويرها على شاطئ البحر وقد بدت حقيبة Faye الشهيرة هي العنصر الأبرز في هذه الحملة.

أخيراً، نسلّط الضوء على إعلان Stuart Weitzman الذي أظهر جيجي حديد، عارضة الأزياء الأشهر حاليا، هذا الإعلان الذي لاقى انتقادات عدّة إذ ظهرت فيه حديد عارية ومغطاة فقط بحقيبة ضخمة فيما ارتدت الأبيض بصورة أخرى ولكن بطريقة ملفتة أيضاً حيث اختارت القصير والسروال الواسع وذلك لتسليط الضوء على حذاء الـ Espadrille الجديد من هذه العلامة.

وبالنسبة إلينا، إنّ إعلان ستيلا ماكارتني هو الأجمل والسبب العبارة التي اختار تسليط الضوء عليها إذ أتى هذا الإعلان ليركّز على أهميّة نشر الحب حيث كانت عبارة " All is love" هي المسيطرة والملفتة.

إقرأي المزيد: حملة إعلانية جريئة لديور لمجموعة خريف وشتاء 2015-2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية