هذه هي ابرز ثلاث امراض تصيب الصدر

هذه هي ابرز ثلاث امراض تصيب الصدر

تعدّ الأمراض الصدرية شائعة ومنشترة جدا بين الأفراد، وغالبا ما تختلط وتتقارب أعراضه في ما بينها، وهذا ما يسبب حيرة لدى الأطباء ويحتاج للكثير من الدقة للوصل الى التشخيص الصحيح، وهنا قد يساعد الوصف الدقيق الذي يقدمه المريض عن حاله وألمه في تبيان المرض وتحديده. فما هي اكثر ثلاث امراض تصيب الصدر؟

ias

الامراض التي تصيب الصدر

تتنوع الأمراض التي تصيب منقطة الصدر، وتتوزع ما بين القلب، والأوعية الدموية، والرئة، وقد تكون أحيانا أمراض الجهاز التنفسي السبب وراء الألم الذي يشعر فيه المريض في منطقة الصدر. وفي ما يلي سنعدد أبرز ثلاث امراض تصيب الصدر:

  • الجلطات القلبية: تحصل عندما يتخثّر الدم داخل الأوعية الدموية (نتيجة وجود الدهون أو ارتفاع معدل الكولسترول أو غيرها) المسؤولة عن تزويد القلب بالأوكسيجين ما يؤدي الى تضرر عضلة القلب وبالتالي مشاكل صحية خطيرة قد تؤدي أحيانا الى الموت ما لم تُعالج بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب. ومن أهم أعراض الجلطات القلبية: ألم شديد في الصدر، ضيق في التنفس، تغيّر لون البشرة الى الأزرق.
  • الربو: إنه مرض يصيب الممرات الهوائية الموجودة في الرئة ويستبب بصعوبة شديدة في التنفس وسعال قويّ مع وجود بلغم، ويمكن أن يحصل نتيجة الحساسية المزمنة أو تنشق الدخان وغيرها من الاسباب. وهنا قد يهمك الاطلاع على علاج ضيق التنفس.
  • سرطان الرئة: كما يشير الاسم، إنه مرض السرطان الذي يصيب خلايا الرئة، ونادرا ما يؤدي الى ظهور ألم في الصدر، لكنه شائع جدا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية