لاطلالة اكثر اشراقة كل يوم جربي خلطات تفتيح بشره

ابرز خلطات تفتيح بشره

تهتمّ المرأة كثيراً بجمالها واطلالتها خصوصاً في كلّ ما يتعلّق بالوجه والبشرة كونهما الدليل الاساسي لشكلها الخارجي، من هنا تحرص على العناية بالبشرة بشكل دقيق وتبحث لاجل ذلك عن اسهل الطرق والوصفات الطبيعيّة والاقلّ تكلفة لتحافظ من خلالها على نضارة اطلالتها واشراقتها، وتلك التي تبقيها في تألّق دائم.

ias

في المقابل، تتعرّض المرأة يوميّاً لعوامل من شأنها ان تؤثّر سلباً على اطلالتها، ولا سيّما في فصل الصيف حيث تؤدي اشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة العالية الى الاضرار بالبشرة، وخصوصاً بلونها الذي يتحوّل الى اسود او الى لون داكن مغايراً عن لون بشرتها الاساسيّة بالاضافة الى عوامل اخرى تؤدي الى هذا الاسوداد ابرزها الاستعمال الخاطئ والمتواصل لكريمات التجميل.

وفي هذا السياق بالذات ستعرفك ياسمينة على خلطات تفتيح بشره التي عليك ان تجربيها لتتخلصي من مشاكل الاسوداد التي تسببّ لك الاحراج.

الحليب: يعتبر الحليب اوّل الوصفات الطبيعيّة التي تستخدم في مجال تفتيح البشرة، نظراً لعناصره الغذائية الكثيرة التي أغنته بالتالي بالكثير من الفوائد الجماليّة ولا سيّما على صعيد البشرة، لذا عليك احضار الحليب السّائل واضافة ماء الورد اليه، وخلطهما معاً، ومن ثمّ توزيعه على الوجه كاملاً وتركه لحوالي العشر دقائق قبل غسله. وبهذه الطريقة ستتمكنين من تفتيح لون البشرة.

الطماطم وعصير الليمون: تعدّ هذه الوصفة ايضاً من الوصفات المفيدة لناحية تفتيح البشرة وتبييض لون الجسم، وعليك ان تمزجي هذين المكونين ليصبح لديك خلطة مميزة تضعيها على وجهك لحوالي العشر دقائق لتستمتعي بعدها بفوائدها الجماليّة.

النشا وماء الورد: عليك ان تدوبي اولاً النشا في الماء مع ماء الورد على نار هادئة، وعندما يصبح اكثر سماكة، اطفئي النار وضعيه جانباً او في البراد حتى يبرد ومن ثم ادهني وجهك به، لتحصلي على فوائد كثيرة خصوصاً عند تكرار هذه الخلطة أكثر من مرّة في الاسبوع.

اقرأي المزيد: لسن العشرين 3 كريمات ضرورية… لا تتخلي عنها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية