البطيخ غذاء صحي ومثالي وهذه هي فوائده

ابرز فوائد البطيخ الصحية

 تبحثين دائماً عن جعل غذاءك متنوعاً ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تجعل صحتك مثالية ويمنح الفيتامينات والمعادن الضرورية.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز فوائد البطيخ الصحية.

1- تقوية المناعة: يحتوي البطيخ على مضادات اكسدة قوية الى جانب الفيتامين سي من هنا له دور مهم في تقوية المناعة ومحاربة العديد من الامراض ومواجهة الالتهابات وخصوصاً التهابات المفاصل.

2- محاربة الامساك: يحتوي البطيخ الالياف القابلة للذوبان ونسبة عالية من الماء تساعد على تسهيل حركة الامعاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي وبالتالي تحميك من الامساك وتحمي القولون من الاصابة بالسرطان.

3- مفيد لمرضى القلب والكلى: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم والحمض الاميني فيساعد على خفض ضغط الدم واسترخاء الاوعية الدموية وبالتالي يحفز الدورة الدموية ويقي من امراض القلب والشرايين. وكذلك، بفضل احتوائه على كمية كبيرة من المياه، فهو مدر للبول ومفتت للحصى وهو يساعد في علاج امراض الكلى والتهابها.

4- علاج آلام العضلات: يساعد البطيخ في تقليل آلام العضلات ويخفض معدل نبض القلب للرياضيين بفضل قدرته على تحسين الدورة الدموية. بالاضافة الى احتوائه على فيتامين ب 6 الذي يساعد الجسم على تجديد الطاقة واستعادة النشاط.

5- مكافحة السرطان: يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين والتي اثبتت الدراسات انه مضاد للاكسدة قوييساعد في الوقاية من الاصابة بمرض السرطان ويكافحه وخصوصاً سرطان البروستات والثدي والرحم والقولون.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز فوائد البطيخ الصحية، فهل ستدخلينه في غذائك اليومي؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية