ابرز فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية لتحميها من الشوائب

ابرز فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية عديدة، ومن الضروري ان تدخليه في روتينك الجمالي اليومي، فتعرفي عليها مع ياسمينة واستعيدي نضارة بشرتك وجمالها.

ias

التخلص من الشوائب:

يمكن للزنجبيل ان يساعدك على التخلص من شوائب البشرة الدهنية، وخصوصاً لناحية قدرته على موازنة الزيوت في البشرة ليمنع توسع مسامات البشرة وبالتالي تراكم الاتربة والاوساخ فيها. لذلك، يمكنك ان تمزجي ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من الماء لتحصلي على مزيج متماسك وطبقيه على كامل الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

التخلص من الحبوب والبثور:

من اكثر المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية هي ظهور حب الشباب والبثور. لذلك، يمكنك ان تعتمدي على الزنجبيل من اجل التخلص نهائياً من هذه المشكلة وتستعيدي نقاوة بشرتك. لذلك، اخلطي ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من ماء الورد ثم طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تبييض البشرة:

ان تراكم الاوساخ والاتربة في مسام البشرة الدهنية يمكن ان يتسبب في ظهور البقع الداكنة في البشرة، وبالتالي تفسد اطلالتك. لذلك، فان خلطة الزنجبيل هي من الخيارات المثالية التي عليك ان تلجأي اليها. امزجي نصف كوب من الزبادي مع ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

شد البشرة:

وإذا اردت ان تستعيدي شباب بشرتك وتتخلصي من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ننصحك باعتماد هذه الخلطة من الزنجبيل، عبر مزج ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ثلاث ملاعق من الحلبة وملعقتين من ماء الورد. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي فوائد الزنجبيل على بشرتك لتستعيدي جمالها وجاذبيتها، وننصحك ايضاً بان تتعرفي على فوائد الشوفان للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية