ابرز فوائد الشيح للشعر اللامع والصحي

ابرز فوائد الشيح للشعر

ان التعرف على ابرز فوائد الشيح للشعر هو من الامور التي يمكن ان تكون مفيدة لك في مجال العناية بالشعر وجماله. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- علاج الشعر الجاف:

ان الشيح يساعد في تقديم العناية بشعرك الجاف، واستعادة صحته وجماله. كل ما عليك فعله هو اخلطي القليل من الشيح مع كمية مناسبة من الماء ثم طبقيها على كامل الشعر بطريقة متساوية، واتركيه لمدة ساعة، كما ويمكنك تطبيقه قبل الذهاب الى النوم وتركه لليلة كاملة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- التخلص من تساقط الشعر:

ان الزيوت والفيتامينات التي يحتوي عليه الشيح تساعد على تغذية الشعر بعمق وتساعد على الحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه. لذلك، احضري كمية من زيت الشيح ودلكي شعرك وفروة رأسك به واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- تطويل الشعر:

كما ذكرنا سابقاً فان الفيتامينات والمعادن الاساسية لنمو الشعر وصحته التي يحتوي عليها زيت الشيح هي ضرورية للعناية بشعرك. لذلك، فان خلط كمية من زيت الشيح مع كمية من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس والشعر به واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- التخلص من تقصف الشعر:

انالتخلص من تقصف الشعر هو من الامور التي تبحث عنها كل مرأة لذلك، يمكنك الاعتماد على الشيح لعلاج هذه المشكلة. لذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الشيح مع كوب من الماء وقومي بغليها، ثم انتظري حتى تفتر قليلاً قبل ان تدلي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- ترطيب الشعر:

اما إذا كنت تبحثين عن ترطيب الشعر، فايضاً يمكنك الاعتماد على زيت الشيح عبر مزجه مع كمية متساوية من زيت الزيتون ودلكي شعرك وفروة رأسك به واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من استعادة صحة شعرك مع الاعتماد على نبتة طبيعية وبخلطات سهلة التحضير، إلا ان العناية بالشعر تحتاج ايضاً الى اختيار الشامبو المناسب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية