ابرز فوائد القرنفل للبشرة لتستعيدي نضارتها وجاذبيتها

ابرز فوائد القرنفل للبشرة

تتعدد فوائد القرنفل للبشرة ويمكن ان تجعليه خياراً مثاليًا لمعظم الخلطات الطبيعية للوجه، لتستعيدي نضارة بشرتك وجمالها. من هنا، ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- يعالج حب الشباب:

يمتلك القرنفل خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، التي تساعد على التخلص من حب الشباب ومنع ظهورها من جديد. الى جانب قدرتها على التخلص من احمرار البشرة والتهابها.

طريقة الاستعمال: احضري زيت القرنفل وطبقيه على المكان المصاب بحب الشباب، ويمكنك مزجه مع الكريم المرطب الخاص بك، ان مزجه مع القليل من الكركم ليساعدك أيضاً على التخلص من بقع البشرة.

2- محاربة ظهور علامات الشيخوخة:

يساعد زيت القرنفل في تقليل ترهل الجلد ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنه مكون قوي مضاد للشيخوخة يستخدم في معظم مستحضرات التجميل. فهو يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد في تحفيز الدورة الدموية، والتي تضمن بشكل مباشر أو غير مباشر بشرة شابة ومشرقة.

طريقة الاستعمال: قومي بغسل وجهك جيداً وتنظيف بشرتك، ثم طبقي القليل من زيت القرنفل على قطعة من القطة وطبقيه على البشرة برفق مع تدليكه واتركيه ليلة كاملة.

3- يخفف عيوب البشرة:

يساعد زيت القرنفل على إزالة أو تخفيف علامات حب الشباب لتطهير البشرة بعمق. الاستخدام المنتظم لزيت القرنفل يمكن أن يزيل البقع ويضمن توحيد لون البشرة. يعمل كمقشر فعال للبشرة ويقشر الجلد الميت ، ويترك وجهك نظيفًا وصافياً.

طريقة الاستعمال: اخلطي زيت القرنفل مع كمية متساوية من زيت اللوز، وطبقيه على وجهك بحركات دائرية واحرصي على عدم شطف وجهك. طبقي هذه الخطوة قبل الذهاب الى النوم في المساء.

إذاً، مع فوائد القرنفل للبشرة، اصبحت تعرفين جيداً المكون الذي يمكن ان تختاريه لخلطاتك، كما ويمكن الاعتماد على القرنفل في مجال العناية بالشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية