اكتشفي فوائد الكاكاو للبشرة وتعلمي اهم خلطة لاطلالة رائعة

ابرز فوائد الكاكاو للبشرة

يتميّز الكاكاو ليس فقط بطعمه اللذيذ والشهي الذي لا يمكن مقاومته، بل ايضاً بفوائد جماليّة عدّة خصوصاً لناحية الوجه والبشرة، ولا سيّما أنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والعناصر الغذائيّة كالحديد والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر التي تنعكس ايجاباً على البشرة وتغذّيها عند استعمال الكاكاو كماسك للوجه.

ias

وفقاً للاهمية الكبيرة التي يتمتّع بها الكاكاو على صعيد العناية بالبشرة ستعرفك ياسمينة على ابرز فوائد الكاكاو للبشرة واهم الخلطات التي يمكنك الاستفادة من خلالها بالفوائد الجمالية التي ستعدّدها لك.

ان الكاكاو، قادر على إزالة الخلايا الميتة والتالفة في البشرة، وعلى ازالة البقع الداكنة، ليمنحك في المقابل بشرة صافية، نقية، لامعة ومشرقة خالية من الشوائب والعيوب. كذلك، يساعد الكاكاو على مقاومة علامات التقدّم في السنّ من خلال تأخير ظهور التجاعيد، ومنحك اطلالة شبابيّة أصغر سنّاً، نظراً لانه يحتوي على مضادات الاكسدة.

هذا ويحمي الكاكاو البشرة من أشعة الشمس الضّارة وجعلها اكثر رطوبة، ونعومة. كما انه يقضي على البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. وهو يعتبر من الخلطات المهمة لتغذية البشرة.

وللاستفادة من هذه الفوائد، يمكنك صنع ماسك الكاكاو من خلال اضافة القليل من الماء اليه ليُصبح كالعجينة، لتقومي بعدها بتوزيعه على الوجه والرقبة وتركه لحوالي الخمسة عشرة دقيقة لتغسلي بعدها وجهك. كما يمكنك استخدام مكونات الشوفان واللبن الرائب وبودرة الكاكاو كماسك للوجه للحصول على اطلالة خالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة استخدام ماء الورد للوجه لاطلالة رائعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية