استعيدي شبابك مع فوائد المره للبشره والتجاعيد وبهذه الخلطة

Face, Person, Human

يعتبر علاج المرة من العلاجات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم في مراحل ماضية في مجال العناية بالبشرة والوجه ومن ابرز خلطات الجسم، علماً بأن هذا الاسم يطلق على الصمغ الذي تفرزه شجرة البيلسان، وهو موجود بألوان مختلفة ولكلّ منهم فوائده الجماليّة الكثيرة.

ias

لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على فوائد المره للبشره والتجاعيد، بغية تطبيقها في المنزل والتمتّع بنتائجها بوقت سريع جدّاً، لتحصلي على الاطلالة التي تحلمين بها.

ان المرة، تساعد في الدرجة الاولى على مقاومة علامات التقدّم في السنّ، وابرزها التجاعيد التي تظهر في مراحل متقدّمة من عمر النساء وتشعر من خلالها بأنهنّ فعلاً بدأن يكبرن في السنّ الامر الذي يشكل ازعاجاً لهم ويصبح بمثابة جرس انذار للاهتمام بالبشرة والحفاظ على شبابها. من هنا ضرورة استخدام المرّة كعلاج في هذا السياق، نظراً لفوائدها الكثيرة من هذه الناحية. والامر نفسه ينطبق على الخطوط الرفيعة في منطقة تحت العينين والجبين وحول الفمّ حيث يساعد ايضاً على ازالتهم او تقليلهم، وتجديد البشرة.

هذا وتعمل المرة على شدّ البشرة والوجه، لاطلالة اصغر سنّاً، وأكثر شباباً تعيد اليك الثقة باطلالتك وجمالك، كما تساهم في ترطيب البشرة، وتنعيم الوجه، وازالة البقع الداكنة والتصبغات التي تظهر نتيجة عوامل عدّة ابرزها اشعّة الشمس الحارقة، والتقدّم في السنّ، كما انها تساهم في تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم.

بالاضافة الى ذلك، تعتبر المرة علاجاً مفيداً للطفح، والاحمرار والحكّة التي تطال البشرة، والتي من شأنها ايضاً ان تمنحك اطلالة وبشرة خالية من الشوائب والعيوب اي من البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. مع ما تعطيه ايضاً من نضارة ولمعاناً للبشرة وتغذية ضروريّة للمحافظة على اشراقتها الدائمة.

ومن ابرز الخلطات في هذا المجال، يمكنك تجربة ماسك المرة مع الحليب، والعسل الطبيعي لتطبيقه على وجهك لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

اقرأي المزيد:القي نظرة على فوائد نعناع للبشرة وجربي هذه الخلطات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية