تعرفي إلى ابرز فوائد حليب جوز الهند

يطول الشعر

ابرز فوائد حليب جوز الهند

يعتبر جوز الهند من أهم العلاجات التي يمكن استخدامها لجعل شعرك قوياً وبصحة جيدة، خصوصاً إنّ كنت تعانين من تكسر فيه، لأنّ حليبه غني بالبروتين والحديد والدهون الأساسية التي تغذي الشعر ومنها الفيتامين E.

ias

يساعد على حرق الدهون

ابرز فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يمكن أن يزيد من إنفاق طاقتك، مما يساعدك على حرق المزيد من الدهون. فلا تترددي في تناول جوز الهند لحرق الدهون ولخفض وزنك.

يعزز وظيفة الدماغ

ابرز فوائد حليب جوز الهند

الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند يمكن أن تعزز وظيفة الدماغ خصوصاً لدى مرضى الزهايمر لأنّ هذا المرض مرتبط بانخفاض القدرة على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة في أجزاء معينة من الدماغ.

يحتوي على الأحماض الدهنية ذات الخصائص الطبية

ابرز فوائد حليب جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى مصادر الدهون المشبعة المعروفة للإنسان وغير مؤذية خلافاً لما يعتقد البعض، ولها تأثير علاجي على اضطرابات الدماغ مثل الصرع ومرض الزهايمر.

يحسن من مستويات الكولسترول في الدم

ابرز فوائد حليب جوز الهند

زيت جوز الهند يمكن أن يحسن من مستويات الكولسترول في الدم، وربما خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يقتل البكتيريا

ابرز فوائد حليب جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات، مما يساعد على درء العدوى والهروب من مسببات الأمراض. كما أنّه يحتوي على حمض الـmonolaurin الذي يقتل مسببات الأمراض الضارة مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

يحارب الجوع

ابرز فوائد حليب جوز الهند

يحارب حليب جوز الهند الجوع، ويجعلك تأكلين أقل، وهذا الأمر مرتبط بقدرته على طريقة تفاعله مع الأحماض الدهنية في جسمك، ومادة الكيتون التي يمكن أن يكون لها تأثير شهية الحد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية