فوائد هذا المكون ستجعلك لا تستغنين عنه بعد اليوم

ابرز فوائد عين الجمل على صحتك

 يعتبر عين الجمل من الاطعمة التي يمكن ان تعتمدي عليها يومياً نظراً الى الفوائد الصحيةالكثيرة التي تتمتع بها لمختلف الوظائف واعضاء جسمك.

ias

من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز فوائد عين الجمل على صحتك.

1- زيادة نضارة البشرة: يحتوي عين الجمل على فيتامينات متعددة اهمها فيتامين هـ، الى جانب نسبة عالية جداً من مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية البشرة والجلد من اشعة الشمس الضارة. ويحتوي على نسبة عالية من الاحماض الدهنية الضرورية للجلد فيحمي البشرة من اعراض الشيخوخة المبكرة.

2- تقوية الذاكرة: يحتوي عين الجمل على مجموعة من الاحماض المهمة وابرزها الاوميغا 3، وهو يعتبر معالج فعال لحالات الاكتئاب ويساعد على التخفيف من حدة المشاكل النفسية.

3- خفض الوزن: اكدت الابحاث ان تناول بضع ثمرات من عين الجمل يساعد على تقليل الشهية ويجبرك على تناول كميات اقل من الطعام. ويساعد الجوز على تزويد الجسم بعناصر غذائية مهمة كالبروتينات والفيتامين ب والمغنيزيوم التي تساعد على تنشيط الجسم ونمزه بطريقة سليمة.

4- خفض نسبة الكوليسترول: يساعد عين الجمل على خفض نسبة الدهون المشبعة في الجسم في حال تناوله بشكل يومي، فيساهم بخفض الاصابة بامراض القلب وانسداد الشرايين كذلك يخفف خطر الاصابة بالجلطات.

5- تقوية مناعة الجسم: يساعد تناول عين الجمل بشكل يومي على تقوية مناعة الجسم بفضل احتوائه على حمض ايلاجيك الذي يعتبر من اهم المركبات المضادة للاكسدة.

إذاً، بعد ان تعرفت علىابرز فوائد عين الجملعلى صحتك، فهل ستعتمدينه في غذائك اليومي؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية