ابرز وظائف الغدة الدرقية والمشاكل التي يمكن ان تتسبب بها

ابرز وظائف الغدة الدرقية

ان ابرز وظائف الغدة الدرقية واي خلل فيها من شأنه ان يتسب بالعديد من المشاكل الصحية الشائعة بين النساء والتي يمكن ان تعاني منها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- ابرز وظائف الغدة الدرقية:

  1. تساعد الغدة الدرقية على الحفاظ على الدورة الدموية الطبيعية للقلب وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، فهي تعمل على تنظيم دقات القلب وانتظامها بشكل طبيعي.
  2. ان الغدة الدرقية تساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم وتحفيز عملية الايض، وتمده بالطاقة التي يحتاج اليها من اجل القيام بالاعمال اليومية.
  3. ان الغدة الدرقية ستحفز عملية تجدد العضلات وبالتالي تحفز انتاج البروتينات في الجسم لتجعلك تشعرين بالنشاط والحيوية.
  4. ان الغدة الدرقية فعالة جداً ومن الضروري الحرص على فحصها بشكل دوري خلال فترة الحمل كونها اساسية لنمو الجنين وتطور دماغه بطريقة سليمة.
  5. كذلك، فان الغدة الدرقية هي المسؤولة عن ضبط نسبة المعادن في الدم من الكالسيوم والماغنيزيوم والبوتاسيوم وبالتالي الحفاظ على صحة العظام.

2- المشاكل الصحية الناتجة عن خلل الغدة الدرقية:

  1. تضخم الغدة الدرقية: ان وجود خلل في الغدة الدرقية يؤدي الى ازدياد نسبة الهرمونات التي تفرزها وبالتالي ستؤدي الى تضخمها وبالتالي زيادة في حجمها ما يمكن ان يؤثر على عملية البلع او التنفس ما يتطلب التدخل الطبي لعلاجها.
  2. مشاكل في القلب: بما ان الغدة الدرقية هي المسؤولة عن تنظيم الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم الى القلب، فان اية مشاكل يمكن ان تعاني منها الغدة الدرقية يمكن ان يؤدي الى حدوث مشاكل في القلب ما يرجع الى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم بسبب خمول في الغدة الدرقية.

إذاً، فان الغدة الدرقية يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على صحتك وبالتالي من الضروري ان تحرصي على التنبه الى ايةاعراض تعانين منها واستشارة الطبيب المختص.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية