ابن شقيق عبد الحليم حافظ يكشف أنه سعودي وأصله تميمي

ابن شقيق عبد الحليم حافظ يكشف أنه سعودي وأصله تميمي

كشف إبن شقيق عبد الحليم حافظ أن العندليب سعودي وأصله تميمي ليعيد بذلك إثارة الجدل في مصر بحديثه هذا رغم مرور نحو 44 عاما على رحيله، وعودة هذه المعلومة إلى الواجهة من جديد بعدما تم الحديث عنها في العام 2010، وهنا نذكرك بمشاهير عالميين من أصول عربية

ias

وشكل تصريح شبانة هذا لجريدة «الوطن» المصرية مفاجأة كبيرة، لاسيما وأنه تكلم على أصول العائلة التي تعود إلى مدينة نجد والحجاز السعودية، وبالتحديد الى قبيلة بني تميم.

هم من السلالة الحسنية الطاهرة

هم من السلالة الحسنية الطاهرة

وكشف شبانة بحسب مجلة "روزاليوسف" المصرية في عددها الاخير، أن عائلتهم كانت هناك قبل تأسيس المملكة السعودية مؤكداً أن نسب "الشبانية" يعود إحدى بطون قبيلة بني تميم التي يرجع نسبها إلى الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء أي إنهم من آل البيت النبوي الشريف، ومن السلالة الحسينية الطاهرة.

كيف وصلت عائل العندليب الى مصر؟

كيف وصلت عائل العندليب الى مصر؟

وأشار ابن شقيق العندليب، أن عائلة شبانة هاجرت من نجد إلى بلاد عربية عدة، بينها مصر والبحرين والكويت. وفي مصر تفرقوا بين عدد من المحافظات، أهمها الشرقية والمنوفية والدقهلية وسوهاج، مضيفا الى أن عائلة الشبانية مسجلة في نقابة الأشراف برقم 92 ع. ولدى شيوخ العائلة وثائق وشجرة أنساب محفوظة منذ سنين طويلة تثبت نسبهم إلى البيت النبوي الكريم. وفي المناسبة اليك أشهر ممثلات سعوديات لعبن أدوارًا عالمية

> علم العندليب عن أصوله السعودية لكنها كانت معلومة تاريخية بالنسبة اليه وكان يعتز كثيراً بمصريته ويعيشها بدمائة

وفي سياق أخر أكد الشبانة أن عمه العندليب كان يعلم جيداً عن أصول عائلته المتجذرة من السعودية، لكنها كانت مجرد معلومة تاريخية بالنسبة اليه لم يتوقف عندها كثيرا وقال:" عمي كان معتزا بمصريته إلى المنتهى، كان يعيشها بدمائه، لكن هذا لم يمنع أن يرتبط بصداقات إنسانية طويلة وعميقة مع أمراء السعودية".

ماذا كشف ابن شقيقه عن تأديته العمرة قبل وفاته؟

تأديته العمرة قبل وفاته

كشف ابن شقيق العنليب أن الأخير سافر على نفقته الخاصة من دون أن يستغل صداقاته مع أهم الأمراء السعوديين، لأداء العمرة وذلك في عام 1976 قبل أقل من سنة على وفاته، مشيراً الى أنه فعل ذلك قبل أيام قليلة من توجهه الى لندن حيث خضع للعلاج وتوفي هناك.

وأكد الشبانة أن حليم عندما سافر لأداء العمرة، تصادف أن كان موسم غسل الكعبة المشرفة حيث شارك بهذا العمل العظيم، كما وأتيح له أن يدخل الكعبة، وأن يصلي في أركانها الأربعة، وقال:" لما ذهب الى لندن كان في منتهى السعادة حيث أشار للموجودين أنه رأى أشياء جميلة حقا بعدما انتهى من تأدية الصلاة في الكعبة، لكنه رفض أن يكشف عنها." ونختم مع الموضوع التالي:السنوات تفقد نجمات الأبيض والأسود جمالهنّ…والدليل صورٌ صادمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية