اتيكيت حضور الأوبرا.. تعرفي إليها!

اتيكيت حضور الأوبرا.

سيدتي، من أرقى الدعوات والنشاطات الترفيهية، هي دعوة لحضور عرض مسرحي أو أوبرا. وبالتالي يترتّب مع هذه الدعوة أصول معيّنة يجب احترامها بحسب اتيكيت حضور الاوبرا، من قبلك وقبل شريكك.

ias

وتقدّم لك ياسمينة سلسلة من هذه القواعد والأصول التي يجب احترامها والتي يمكنك مشاركتها مع الشريك لتعلم كيفية الدعوة وحضور العرض المسرحي.

اختبري نفسك: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟ توجيه الدعوة: فعلى الشريك توجيه دعوة خطية لك، قبل يوم على الأقل من الحفلة، مكتوبة بصيغة الشخص الثالث، بعيداً من أسلوب المخاطب أو الأنا، شرط أن تكون الدعوة مطبوعة على ورقة بيضاء من أرقى وأجود النوعيات موضوعة داخل مغلّف يتماشى مع نوعية الورقة ولونها .

الرد على الدعوة: ثم يتوجّب عليك، يا عزيزتي، الردّ مباشرة على طلب الدعوة، وذلك من باب اللياقة.

حجز المقاعد: حين يتلقّى الشريك قبولك لحضور الحفلة، عليه الإسراع بحجز أفضل المقاعد ضمن الإمكانات المادية المتاحة له. وفي حال فشله في حجز المقاعد، عليه إبلاغك على الفور حتى يتمّ استبدال الدعوة واستعاضة حضور الحفل بنشاط آخر.

حضور العرض المسرحي: لدى وصولكما الى الحفل، ودخولكما القاعة، على الشريك أن يسير الى جانبك. أما في حال كان الممر ضيقاً، فيحق له أن يسير قبلك بخطوات قليلة.

الجلوس في المقاعد: إعلمي يا عزيزتي،  كقاعدة عامة، على الرجل أن يأخذ المقعد الخارجي إلاّ أن في حال كانت الرؤية أفضل من هذا المقعد، فعندها يمكنك الجلوس مكانه. وتأكدي من ضرورة بقاء الشريك الى جانبك طوال الأمسية، فخروجه لرؤية بعض الأصدقاء أمر غير مبرّر ويشكّل خرقاً صارخاً لاتيكيت التصرّف. غالبا، ما يقوم الحضور، عند الاستراحة، في عروض الأوبرا، بالسير خارج قاعة العرض وبالتالي على الشريك دعوتك لذلك. وفي حال رفضت ذلك، عليه البقاء معك. في حال وجود سيدة أخرى الى جانبك، ليس مضطراً شريكك على التخلي عن مقعده لصالحها فهو يرافقك أنت. التحدث أثناء العرض: من غير اللائق على الاطلاق التحدّث خلال العرض والاداء أو الهمس فبذلك خرق كبير لاتيكيت التصرف وإهانة للمؤدين والجمهور على حد سواء.

التصفيق: يجب تأدية التصفيق حين يستحق العرض ذلك، وعن طريق التصفيق باليدين فقط من دون أي حركات اخرى .

العودة الى المنزل: على الشريك، لدى انتهاء العرض، مرافقتك الى منزلك وطلب الاذن للتحدّث معك في اليوم التالي أو الاتصال بك.

اقرئي المزيد:احذري هذه العادات التي تخرقين بها اتيكيت الوظيفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية