اثار المكياج على البشرة وطريقة تنظيفها

اثار المكياج على البشرة

اثار المكياج على البشرة عديدة ويمكن ان تؤدي الى افساد اطلالتك، من هنا اختارت ياسمينة ان تعرفك عليها لتتمكني من استعادة نضارتها وخلوها من الشوائب.

ias

ان تطبيق المكياج اليومي هو اساسي في اطلالتك، الا ان العناية بالبشرة بعد المكياج ضرورية بسبب الآثار التي يمكن ان تلحق ببشرتك وهو ما سنعرفك عليه.

اثار المكياج على البشرة:

  • اثار البرايمر: ان اختيار البرايمر المناسب للبشرة يساعدك على تثبيت المكياج لفترة اطول. لذلك، فان البرايمر يكون على تماس مباشر مع البشرة، لذلك فان عدم اختيار النوع المناسب يمكن ان يؤدي الى ظهور حب الشباب ولمعان البشرة.
  • أثار كريم الاساس: ايضاً عدم ترطيب البشرة وتطبيق البرايمر قبل كريم الاساس من شأنه ان يؤثر بطريقة سلبية على بشرتك. وذلك يمكن ان يتسبب في انسداد المسامات وظهور حب الشباب نتيجة المسامات الواسعة وتراكم الاوساخ فيها إلى جانب المعاناة من جفاف في البشرة ويمكن ان يتسبب بظهورك ببشرة زيتية إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية ولا تختارين كريم الاساس المناسب.
  • اثار ظلال العيون: قد تتفاجأين من ان ظلال العيون يمكن ان تتسبب لك باثار سلبية إذا لم تكن من النوعية المناسبة. فهي يمكن ان تتسبب في تحسسها وتورمها. كذلك، ننصحك في حال كنت تعانين من فيروس معين في العينين ان تمتنعي عن تطبيق الكحل عليها.
  • اثار احمر الشفاه: ان احمر الشفاه هو من اساسيات مكياج الشفاه الجذابة، ومن الضروري ان تختاري لون احمر الشفاه الذي يتناسب مع لون بشرتك. وهنا ضرورة التنبه الى المواد التي يحتوي عليها احمر الشفاه والتي يمكن ان تتسبب في تهيج البشرة وتحسسها الى جانب تشقق الشفاه وجفافها.

منظفات طبيعية للبشرة بعد المكياج:

  • خلطة الالوفيرا: امزجي كمية متساوية من جل الالوفيرا والعسل واضيفي اليها ملعقة من زيت الزيتون لمزيج متماسك خذي قطنة وطبقي المزيج عليها وامسحي وجهك بالقطنة لتتخلصي من المكياج عن وجهك.
  • خلطة ماء الورد: امزجي كوب من ماء الورد مع ملعقتين صغيرتين من الجليسرين وبشر من صابون الدوف و8 قطرات من مستخلص ماء الورد. املأي العلبة بالقطن وافرغي المزيج فوقها واتركيها تتشربه بالكامل. عندما تريدين ازالة المكياج خذي قطعة من القطن وامسحي وجهك بها.

إذاً، هذه هي الآثار التي يمكن للمكياج ان يتركها على بشرتك، لذلك، ننصحك بان تكتشفي افضل الخلطات للعناية بالبشرة لتمنعي ظهور الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية