احذري هذه التصرفات التي قد تدمر زواجك

تصرفات تحطم الزواج

تصرفات تحطم الزواج

غالباً ما تقومين باستمالة زوجك عبر بعض التصرفات ظنّاً منك أنك تحاولين تقوية العلاقة بينكما إلا أنك لا تلقين سوى النتائج السلبية. لذلك، قد توصلك بعض التصرفات في بعض الاحيان إلى حيث لا تريدين ومن دون أن تشعري أو تعرفي حتى.

ias

من هنا نستعرض معك بعض الاساليب التي تستخدمينها من أجل التقرّب من زوجك إلا أنها قد تؤدي إلى تحطم الزواج.

1- صديقك المفضّل: إن التصرّف مع زوجك على أساس أنه صديقك المفضّل هو من التصرّفات الجيدة إلاّ أنّ عليك ألاّ تبالغي في الموضوع. فإن قيامك بإخبار زوجك بكل ما يحصل معك خلال النهار، أو حتى أسرار عملك أو أن أحد الزملاء يزعجك قد لا تكون من اهتماماته وقد لا تحصلين على الشخص المناسب ليصغي إليك، وقد تؤدي الامور في بعض الاحيان إلى ولادة الغيرة لديه ما قد يخلق لديك مشاكل عدة.

هذه المعايير أساس نجاح العلاقة الزوجية

2- المبالغة في المفاجآت: إن قيامك باستمرار بتحضير المفاجآت لزوجك قد يجعله ينفر منك، فالرجل غالباً ما يحب أن تفاجئيه مثلاً في يوم عيد ميلاده، إلا أن التحضير للمفاجآت في شكل يومي قد يؤدي الى الهدف المنشود منها.

3- سيطرته على كل التفاصيل: إن من واجباتك الوقوف إلى جانب زوجك عندما يحتاج إلى دعمك ومساعدتك إلاّ أنّ ذلك لا يعني بالضرورة ألاّ يكون لديك شخصيتك المستقلة وأن تسمحي له بالسيطرة عليك وعلى حياتك في شكل كامل ظنّاً منك أن هذا سيجعله راضياً عنك وتحافظي على زواجك. فالرجل لا يحب المرأة الضعيفة والخاضعة فهو يبحث دئماً عن تلك التي تتمتع بشخصية جميلة وتملك استقلالية في قرارها.

4- قضاء معظم الوقت معه: إن تخصيص كل وقتك لتمضيته مع زوجك هو من الامور غير الجدية، إذ من الافضل أن يشتاق الطرفان أحدهما للآخر في العلاقة العاطفية لتكون الأمور على خير ما يُرام وتبقى جمرة الحبّ شاعلة في قلبيهما.

دراسة: التضحية الزوجية من اسس نجاح العلاقة

5- التقرّب من أمه: من المميّز أن تكون علاقة المرأة بأمّ زوجها رائعة وعلى خير ما يُرام ولكن إن زادت العلاقة عن حدّها وأصبحتا مقرّبتين جداً فهما تخاطران بفقدان ما هو جيّد وقد تختلفان كصديقتين وتسوء الحال مع الزوج، وعلى المرأة أن تُبقي العلاقة رسمية وجيّدة مع أمّ زوجها فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية