أحذية حان الوقت أن تتخلي عنها إن كنتِ لا تريدين أن تصنّفي قديمة الطراز

احذية يجب ان تتخلي عنها كي لا تكوني قديمة الطراز

بقدر أهميّة قصّة ملابسك، يأتي تصميم أحذيتك ليشكّل عنصراً أساسياً في جعل إطلالتك مميّزة وملفتة تعكس أنك فاشينيستا ومطّلعة على الموضة أو تظهرك قديمة الطراز، الأمر الذي لا تريده النساء جميعهنّ طبعاً.

ias

لذلك، من المهمّ جداً أن تحرصي على اختيار أحذيتك بدقّة وأن تجددي تصاميمها كلّ موسم بحسب ما هو رائج وألا تكتفي بحذاء ترتدينه من مواسم سابقة وتكرّرينه في كلّ موسم فأحياناً، يكفيكِ أن ترتدي حذاءاً ملفتاً كي تبدو إطلالتك كذلك حتى وإن اقتصرت على الملابس العادية والأساسيّة.

من هذا المنطلق، اخترت أن أكشف لكِ بعض الأحذية التي لا زلت أرى بعض السيدات يرتدينها ولكنّها تسيء إلى إطلالتهنّ وتجعلهنّ يبدين قديمات الطراز كما أشير إلى الأحذية البديلة عنها والرائجة حالياً.

الكعب الغريض مكان الكعب الـ Wedges

البداية مع أحذية الكاحل التي يجب ألا تختارينها بعد الآن بكعبٍ مسطّح عالٍ Wedges إذ يجب استبدالها بحذاء الـ Block العريض واليوم تبرز أحذية رعاة البقر أيضاً بكعبها الـ Block ولكن الملتوي قليلاً وأسلوب الـ Western.

الحذاء المروس من الامام بدل من المدور والعالي من الامام

بالنسبة إلى الأحذية الرسميّة، يجب أن تستبدلي الأحذية بالكعب العالي التي تأتي مدوّرة من الأمام وعالية بأحذية مروّسة من الأمام فالتصميم الأوّل لم يعد رائجاً حتى وإن كنت أعلم أنّ الكثيرات لا يزلن يرتدينها كونها توفّر الراحة أكثر من الأحذية المروّسة من الأمام.

الحذاء المسطح الانيق بدل من حذاء الاصبع

ننتقل إلى الأحذية المسطّحة إذ أنصحكِ ألا ترتدي بعد الآن حذاء الإصبع Flip Flop حتى ولو كان من ماركة عالمية، لا سيّما تلك الأحذية المسطّحة التي برزت، في مرحلة من المراحل، بقماشٍ لماع وبلاستيكيّ. البديل عن هذه الأحذية اليوم، أحذية الـ Slides وتحديداً Pool Slides التي تأتي عريضة من الأمام أو الأحذية المسطّحة الأنيقة بقماشها أو المطرّزة بالأحجار والتي تأتي عريضة أيضاً من الأمام.

الحذاء بقصة الـ V بدل من المفتوح على الاصابع من الامام

إلى جانب ذلك، أدعوك إلى التخلي عن الأحذية بالكعب العالي التي تأتي مفتوحة من الأمام على الأصابع الكبيرة واستبدالها بأحذية بكعبٍ مروّس عالٍ ولكن بقصّة الـ V من الأمام.

حذاء الصندل العاري بدل من الغلادييتر

أخيراً، يبقى أن أشير إلى أنّ أحذية الغلادييتر أي المسطّحة وبالشرائط لم تعد رائجة ومكانها يمكنكِ اختيار أحذية الصندل العارية التي تأتي ببكلة شفافة وناعمة جديدة.

إقرأي المزيد: تعرّفي على موضة الأحذية لصيف 2018 من عروض أزياء أسبوع الموضة الباريسيّ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية