اختاري خلطة لتبيض الركب بنتائج مضمونة

اختاري خلطة لتبيض الركب بنتائج مضمونة

كثيرة هي الاسباب التي تؤدي الى اسوداد الركب وتتعدّد من شخص الى آخر الاّ أن يمكن حصرها بتراكم الخلايا الميتة وعدم تنظيفها وتقشيرها بشكل مستمر يجعل هذه المناطق ذات لون مختلف عن البشرة.

ias

كما أن العادات الخاطئة في مرحلة الطفولة والزحف على الركب والأكواع سبب رئيس في وجود السواد في هذه المناطق.

وكثرة الضغط على هذه المناطق في الإسناد والاتكاء أثناء القيام وحتى حركات الصلاة، يقوم الجسم ببناء طبقة جلدية سميكة في هذه المناطق لكثرة استهلاكها، فتصبح منطقة خشنة سوداء ذات منظر مزعج.

من أقوى خلطات تبييض الركب المجربة والمضمونة نقدّم لك هذه الخلطات المميزة.

رطّبي الركب ليلاً بزيت الزيتون الطبيعي، ثم في اليوم التالي قومي بتقشير ركبتيكِ أثناء الإستحمام من خلال فركهما دائرياً بواسطة سكراب للجسم والماء الدافئ.

بعد الإنتهاء من الإستحمام، ضعي فوراً القليل من الفازلين عليهما ثم قومي بفركهما بواسطة المبرد الأسود الذي يستخدم لإزالة الجلد الميت، ولكن من الجهة الناعمة وليس الخشنة، بطريقة لطيفة وناعمة حتى تختفي البقع السوداء المزعجة.

أو استخدمي خلطة الفلفل الأسود والفازلين التي تتألف من ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين بالإضافة إلى ملعقتين من كريم الفيكس (vicks).

ضعي هذه المحتويات في وعاء الخلط وامزيجهم جيداً، ثم قومي بوضع هذا الخليط يومياً على ركبتيكِ، أو حتى أكواعكِ، ودلّكيهما جيداً وبلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المستحضر عن جسمك.

واستخدمي أيضاً خلطة الكركم و الفازلين، اخلطي مقدار ملعقتين من الكركم مع نصف ملعقة من الفازلين وادهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم ستلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية