اختاري هذه الفساتين في صيف 2016!

تكثر المناسبات في موسم الصيف ما يجعل الفستان القطعة الأبرز التي تبحث عنها السيدات ولكن وإن لم يكن هناك أيّ مناسبة مهمّة، فإنّ الفستان يبقى قطعة أساسيّة في موسم الصيف فلا بدّ من أن تتعرّفي على أبرز القصّات الرائجة في كلّ موسم منه.

ias

لصيف 2016، نلخّص لكِ موضة الفساتين بثلاثة قصّات برزت في عروض الأزياء وشوارع الموضة، فتختارين منها ما يناسب ستايلك والمناسبة.

نبدأ مع الفستان المطبّع بالقصّة المحتشمة أي بالياقة العالية مع الأكمام الطويلة، هذا الفستان الذي يضفي الأسلوب البوهيميّ بنقشته وستايل الجيبسي بقصّته كما أسلوب الـ Batik أيضاً والذي يليق بالمناسبات الرسميّة أو شبه الرسمية إذ لا يمكن اعتماده أبداً خلال فترة النهار ولإطلالة حيويّة نظراً لقصّته وألوانه الداكنة.

لذا ولإطلالة تناسب فترة الليل أو المناسبات الرسمية، اختاري هذه الفساتين ونسّقي معها الأكسسوارات بالألوان الأساسيّة كالأسود أو اختاري لها الأكسسوارات بموضة النيود كما يمكنكِ تنسيق الأكسسوارات الميتاليكيّة أيضاً لإطلالة Edgy أكثر.

وفوق هذه الفساتين، يمكنكِ تنسيق السترات الجلديّة أو اختيار الأقراط الكبيرة وبالأحجار الملوّنة أو الأكسسوارات الميتاليكيّة كالأسوار الضخمة والضيّقة على معصم اليد Bangle.

أما إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة حيويّة أكثر وصيفيّة أكثر تناسب فترة النهار والمناسبات الحيويّة، فننصحكِ حينها باختيار الفساتين الباستيليّة أي بالألوان الزاهية وبقصّة متطايرة مع طبقات من الأقمشة أحياناً وبقبّة عنق الهالتر أحياناً أخرى.

مع هذه الفساتين، اختاري الأحذية الحيويّة أيضاً وتألقي بموضة أحذية الغلادييتر بالشرائط الطويلة أو بأحذية المول أو الـ Wedges أو اختاري الأحذية المسطحة مع الشرائط على الكاحل Lace up flats أما إذا أردتِ اختيار الأحذية بالكعب العالي، فالجإي إلى أحذية الشرائط Lace up Sandals أو اعتمدي الأحذية الملوّنة (اكتشفي موضة احذية الباليرينا بالشرائط لصيف 2016).

مع هذه الفساتين، يمكنكِ اختيار جاكيت الدنيم أي الجينز أو قميص الجينز المفتوح أو حتى البلايزر باللون الأبيض أو إحدى الألوان الباستيليّة التي تليق بألوان الفساتين كما يمكنكِ تنسيق القبعات مع هذه الفساتين كما الشال الطويل الرفيع.

أخيراً، لإطلالة جريئة وجذابة، اختاري فساتين الـ Slip On Dresses أي التي تأتي بأسلوب فساتين النوم (اليك موضة قميص النوم في صيف 2014) والتي تتميّز برباطها الرفيع وقماشها الحريريّ المنسدل أو القطنيّ الناعم ولكن إحذري أن تختاري هذه الفساتين للمناسبة الصحيحة وإلا بدت إطلالتك مبتذلة حيث إذا كانت حريريّة، اختاريها فقط في المناسبات الليلية ونسّقيها مع الأكسسوارات الناعمة أما إذا كانت قطنيّة فاختاريها لفترة النهار ولمناسبة على البحر مثلاً أو في الحديقة ونسّقيها مع أحذية الـ Wedges أو الصنادل بأسلوب الـ Slides أي بأسلوب أحذية الـ Birkentstock.

إقرإي المزيد: فساتين النوم موضة في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية