اختبار لكشف الحالة النفسية من خلال اسئلة بسيطة

اختبار لكشف الحالة النفسية

مصدر الصورة موقع Freepik

اختبار لكشف الحالة النفسية من خلال اسئلة بسيطة تطرحينها على نفسك وياسمينة ستعرفك عليها، واجاباتك ستفضح الحالة النفسية التي تمرين بها.

ias

ان المعاناة من اضطرابات نفسية يظهر من خلال مجموعة من الاعراض التي تعانين منها، الا اننا اخترنا اليوم ان نعرفك على الاسئلة التي تفضح الحالة النفسية التي تعانين منها.

مجموعة من الاسئلة:

  • كيف كان شعورك خلال الاسبوعين الماضيين؟

الاجابة على هذا السؤال ستكشف الكثير عن الحالة النفسية التي تمرين بها واذا كنت تعانين من حالة من الاكتئاب. فاذا كنت تشعرين بالحزن الشديد طوال الوقت فهذا يدل على انك بحاجة الى استشارة الطبيب المختص ليساعدك على تجاوزها، لكن في حال تفاوتت حالتك النفسية بين الحزن والفرح بحسب الموقف فهذا يدل على انك طبيعية ولا تحتاجين الى اي علاج.

  • كيف تشعرين حيال المستقبل؟

اذا كانت نظرتك متشائمة حيال المستقبل وتشعرين بالاحباط لمجرد التفكير باليوم التالي، فانت بالطبع تحتاجين الى اعادة تقييم لحياتك والسعي الى تحفيز التفكير الايجابي لديك، لكن في حال كنت تضعيين الخطط للمستقبل واهدافاً تسعين الى تحقيقها فندعوك للاستمرار بهذه الطريقة.

  • عندما تفشلين بعمل معين هل يؤثر في مجريات يومياتك؟

ان الفشل غالباًِ ما يصيب الشخص بالاحباط، ويمنعه من متابعة يومياته كالمعتاد، هذا الشعور طبيعي جداً، لكن من غير الطبيعي ان يستمر لفترة تتجاوز البضعة ايام، فمن الضروري ان تحرصي على تخطيه ووضع اهداف جديدة وخطط مستقبلية لتحقيقها.

  • الى اي مدى تستمتعين بالامور التي تقومين به؟

ان الشخص الذي يعاني من حالة نفسية مستقرة فهو سيحاول ايجاد الجانب الايجابي من كل موضوع او نشاط يقوم به، ولن يتوانى عن الاستمتاع نا يساعده على تحقيق نتائج افضل، لم في حال لم تعودي تشعرين بلذة الامور وتشعرين بالملل من اي امر تقومين به فمن الضروري في هذه الحالة مراجعة حياتك وتغيير ما يمكن ان يتسبب لك بالازعاج.

هذه ابرز الاسئلة التي تساعدك على اكتشاف حالتك النفسية، وتعرفي ايضاً على كيف تكون حالتك النفسية خلال الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية