اختلاف واضح بين صيحات موضة 2006 و 2016

تبرز كلّ موسم صيحات موضة جديدة نكتشفها من عروض الأزياء وإطلالات النجمات ولكن بعض هذه الصيحات تعيد نفسها وتبقى مستمرّة من موسمٍ إلى آخر وبعضها تتبدّل وتأتي بقصّات جديدة.

ias

لذا وحرصاً منا على عدم الوقوع ضحيّة الإطلالة قديمة الطراز، اخترنا أن نقارن بين صيحات موضة عام 2006 والصيحات الرائجة هذا العام أي 2016 وذلك كي تدركي جيّداً كيف تعيدين ترتيب خزانتك والتخلّص من الصيحات السابقة.

نبدأ مع الجينز الذي يجب أن تختارينه هذا العام والذي عليه أن يكون بقصّة واسعة Flare ولكن بطولٍ يصل حدّ الكاحل (ارتدي هذه الاحذية مع الجينز بالقصة الواسعة على الكاحل) إذ إنّ الجينز بقصّة الـ Boot Cut أي بالقصّة المستقيمة لم يعد رائجاً إطلاقاً.
ثانياً، ننصحكِ باختيار السترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية فهذه القصّة هي الرائجة حالياً في عالم الموضة وليس السترة الجلديّة المزمومة التي كنا نرتديها سابقاً (اجمل السترات الجلدية لشتاء 2016).

أيضاً ومن الصيحات التي كنّا نعتمدها سابقاً وتحديداً عام 2006، لا بدّ من أن نذكر فساتين الـ Baby doll التي تأتي بقصّة ضيّقة تحت الصدر ومن ثمّ واسعة، هذه الفساتين التي حلّت مكانها هذا العام تلك الناعمة والحريرية وبالرباط الرفيع، المعروفة بفساتين الـ Slip on.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّه سابقاً وفي العام 2006 كنا نزيّن إطلالتنا كثيراً بالأقراط المنسدلة الضخمة التي تشبه الثريا غير أنّ موضة الأقراط اليوم تعكس الأشكال الهندسية إذ من الرائج أن تختاري الأقراط المربّعة مثلاً أو التي تعكس شكل المثلث أو أيّ شكلٍ هندسي آخر.

ومن الأكسسوارات التي تغيّرت أيضاً، النظارات الشمسيّة التي كنا نختارها آنذاك بإطار كبير وعريض والتي تأتي اليوم بأسلوبٍ مختلف تماماً فنراها بإطار صغير وتحديداً بإطار القطعة ولكن بالحجم الصغير.

ومن الأزياء والأكسسوارات، ننتقل لنتكلّم عن الأحذية أيضاً التي تبدّلت على مرّ المواسم فقد غابت أحذية الـ Wedges الكلاسيكية التي كنا نعتمدها سابقاً لتحلّ مكانها أحذية الـ Stiletto الكلاسيكيّة بالكعب الرفيع.
وبالعودة إلى الأكسسوارات، لا بدّ أيضاً من أن نذكر أنّ الأحزمة العريضة لم تعد رائجة كما في السابق إذ أتت الأحزمة الرفيعة وتحديداً مع شعار العلامة لتحلّ مكانها وتسيطر على إطلالتنا.

إقرأي المزيد: تعرفي على صيحات الموضة التي تغيرت قواعد تنسيقها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية