اكتشفي ما هو لون ونوع قلوس الانسب اليك لمكياج شفاه هو الاروع

اختيار ما هو قلوس الانسب اليك

دخل القلوس بقوة عالم مكياج الشفاه الذي كانت الارواج تحتله في السابق، قبل ان يصبح الروج السائل من اساسيّات الاطلالة الجذابة والجريئة والملفتة. وهنا بعض المعلومات عن قلوس وطريقة اختيار النوع واللون الانسب اليك.

ias
  1. معنى قلوس ودوره في ماكياج الشفاه
  2. ما هو قلوس الانسب اليك في اللون والنوع
  3. ماركات قلوس شهيرة في عالم مكياج الشفاه

1- معنى قلوس ودوره في ماكياج الشفاه

اختيار ما هو قلوس الانسب اليك

يعدّ القلوس من الارواج السائلة التي حجزت لنفسها مكانة مهمة في عالم مكياج الشفاه، اذ تتمتّع بتركيبتها الرائعة السلسة وسهلة الانسياب على الشفاه مع نتائج وخصائص جمالية عدّة. كما تحتوي القلوسات على صبغات فعالة تغمر الشفتين بألوان مميزة ومتعددة وعصرية لتصل الى كلّ امرأة مهما كان ذوقها او ستايلها او شخصيتها والمناسبة المدعوة اليها.

هذا وتحتوي القلوسات خصوصاً تلك التي تأتي من ماركات فخمة ذات جودة عالية، على فيتامينات ومصادر مهمة تعمل على تغذية الشفاه، ومحاربة الجفاف والتشققات وترطيبها لشكل رائع وساحر في كل الاوقات مع ازالة كل الشوائب التي تطال الشفاه وتؤثر على المكياج.

كما يتميّز القلوس بسهولة وسرعة إزالته عن الشفاه، وقدرته في الوقت نفسه على تكبير حجمها وجعلها اكثر لمعان وجمالاً وانوثةً، خصوصاً عند تثبيت اللون، بالاضافة الى احتوائه على الزيوت الطبيعيّة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرها من الزيوت التي تساعد على تنعيم الجلد ومنع تقشّر الشفاه من هنا دور القلوس الكبير في عالم مكياج الشفاه سواء للسهرات او الاعراس او المناسبات السعيدة وحتى في الاطلالات العادية والصباحية.

اقرأي المزيد: تعرفي على افضل قلوس تكبير ونفخ الشفايف من سيفورا

2- ما هو قلوس الانسب اليك في اللون والنوع

اختيار ما هو قلوس الانسب اليك

يتطلب مكياج الشفاه الاخذ بعين الاعتبار لون ونوع بشرة المرأة قبل شراء الارواج، اذ على السيدات ان تخترن ارواجهنّ بعناية ودقة لا بطريقة عشوائيّة لاطلالة مثاليّة في كلّ الاوقات والمناسبات. لذا عليك تحديد المجموعة اللونية التي تنتمي اليها درجة بشرتك ومن ثم اختيار الروج او القلوس من ماركة فخمة للوك كامل متكامل.

  • البشرة الفاتحة: تتناسب الوان احمر الشفاه من روج وقلوس التي تقوم قاعدتها على اللون الازرق مع البشرة الفاتحة، هذا وتعد الالوان المثاليّة للبشرة الفاتحة اللون الاحمر الداكن، والبيج المحايد بلمسة ورديّة الذي يعزز جمال لون شفتيك. ومن الضروري الابتعاد عن الالوان الزاهية كالاحمر الصريح.
  • البشرة القمحية: يعد لون الاحمر الدافئ من انسب الالوان الملائمة للبشرة القمحية سواء لمكياج خفيف فرنسي يعتمد على مكياج الشفاه او لمكياج قوي وجريء وجذاب، بالاضافة الى اللون الوردي الغني والدافئ والبني. ومن الافضل ان تبتعدي عن الدرجات الزاهية او الفاتحة من الوردي والبرتقالي والبيج المحايد.
  • البشرة الداكنة: تعد درجات احمر الشفاه الغنية والداكنة مثل الفوشيا الداكن والاحمر الانسب لصاحبات البشرة الداكنة، فيما يجب تجنب درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج الباهت والمحايد.

3- ماركات قلوس شهيرة في عالم مكياج الشفاه

اختيار ما هو قلوس الانسب اليك
  • روج ARTIST ACRYLIP: تعد هذه المجموعة من ميك اب فور ايفر الاروع في مجال القلوسات السائلة، فهي تتميّز بتركيبة القلوس الغنية التي تمنح الشفاه اللون المثالي والبارز، وتعمل على تغذيتها وترطيبها، لتمنع حصول اي تشققات قد تؤثر سلباً على مظهر الشفاه وسهولة وضع القلوس.

يتوفّر هذا الروج السائل من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever بعشرة درجات من الالوان الزاهية والمتنوعة بين الوردي والبرتقاليّ والاحمر والبنفسجي التي تشكّل ابرز صيحات مكياج الشفاه سواء في موسم الصيف او الشتاء وكلّ مواسم وفصول السنة.

كما يحتوي روج ARTIST ACRYLIP على زيت الريسين النباتي الذي يعمل على تركيز اللون وتأمين التغطية المثالية، وكذلك على زيت الخروع الذي يغذّي الشفاه وينعّم الجلد ويحسّن الصبغة اللونيّة.

  • قلوسات "هدى بيوتي Huda Beauty": حرصت خبيرة التجميل الشهيرة هدى قطّان على تقديم الافضل دائماً في عالم المكياج، ومنحت المرأة العربيّة بشكل خاصّ ارواج سائلة تتميّز بقدرتها الهائلة على البقاء بلونها الاصلي مع مرور النهار والوقت لتبقي الاجمل حتى اخر السهرة.

ومن الالوان التي اكتسحت مجموعة هدى بيوتي Huda Beauty للارواج السائلة، اللون الاحمر الجذاب وهو الذي يعتبر الخيار الابرز لاي اطلالة جذابة وجريئة وقويّة ومفعمة بالانوثة، الالوان الصيفيّة العصريّة التي تتناسب مع موسم الصيف وهي تكون اقرب الى الالوان الملوّنة كالبنفسجي والبرتقاليّ غيرها من الالوان العصريّة والحديثة التي باتت رائجة جدّاً في الفترة الاخيرة.

  • قلوس Clear Lipglass من ماك MAC: اليك هذا القلوس الرائع من مكياج ماك المصنوع كي تطبقيه فوق لون الروج الذي اخترتيه لانه يضيف اللماعية والبريق لشفاهك وتثبيت اللون الاصلي عليها.

ومن مكياج ماك يمكنك استخدام Pro Longwear Gloss Coat الذي يثبت لون القلوس الملون الذي اخترتيه ويجب أن تعيدي تطبيق القليل منه خلال النهار لتثبيت اللون أكثر.

اقرأي المزيد: تألقي بأجمل قلوس ماك من هذه الالوان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية