أخطاء جمالية تمنع نمو شعرك... إنتبهي منها

أخطاء جمالية تمنع نموّ شعرك... إنتبهي منها

ينال الشعر الطّويل تأييداً واسعاً في عالم الجمال، ففئة كبيرة جداً من النساء يحاولن تطويل شعرهن بشكل دائم من دون أن يحصلن على النتيجة المرادة في وقت قصير. لذلك، وإن كنت من اللواتي طبّقن قصة الشعر القصير وتبحثين عن أفضل النصائح لتستعيدي طوله في وقت قليل جداً، لا بدّ إذاً أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم الأخطاء الجمالية التي تقترفينها عند غير قصد والتي تمنع شعرك من النمو واحصلي على نتيجة لطالما حلمت بها.

ias

ترك الشعر مقصفاً من دون قصه بهدف تطويله: في حال أردت استعادة طول شعرك في وقت قصير، فلا بدّ أن تعلمي أن تركه لوقت طويل من دون التخلص من أطرافه أمر سيئ جداً لاسيما في حال كانت الأطراف مقصفة. لذلك تنصحك ياسمينة بقصه كل 3 أشهر على الأقل لتحصلي في سنة واحدة على الإطلالة التي تتمنينها.

تخلت عن هذا النوع من الطعام فتخلصت نهائيا من حب الشباب

تطبيق تسريحة ذيل الحصان يومياً: فئة كبيرة من النساء تطبّق تسريحة ذيل الحصان بشكل روتيني أثناء الدوام أو في أيام الصيف الحارة أو أثناء العمل في المنزل. هذه العادة تمنع مسام الرّأس من التنفس وبالتالي تبطّئ نموّ الشعر، لذلك تنصحك ياسمينة بتغيير التسريحة من يوم لآخر وتدليك الفروة يومياً قبل النوم.

اعتماد لون الصبغات الفاتحة: إن صبغ الشعر باللون الأشقر يعرّض الخصلات الى التكسر والتقصّف، لذلك ينصح خبراء التجميل بعدم تطبيق هذا اللون الا على الشعر الذي يتم التخلص من أطرافه بشكل دائم، أما للشعر المراد تطويله فالألوان الداكنة ستساعده أكثر على النمو.

وضع الشعر المستعار بشكل دائم: في حال كنت تعملين على تطويل شعرك، تنصحك ياسمينة بعدم اعتماد الخصلات المستعارة إلا للمناسبات فقط، فهي تسبب في تساقط الشعيرات وتمنع تنفس جذورها وبالتاللي تمنع نموّها كما يجب.

إقرأي المزيد: 4 نصائح مهمة للمحافظة على شباب بشرة العنق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية