أخطاء جمالية لا ترتكبيها قبل يومين من الدورة الشهرية

أخطاء جمالية لا ترتكبيها قبل يومين من الدورة الشهرية

مما لا شكّ فيه أن الدورة الشهرية تشكّل كابوساً لفئة كبيرة من النساء، فلا تكتفي فقط بتحويلها الى إمرأة شديدة التوتّر والحساسية، بل تؤثّر سلباً أيضاً على إطلالتها الخارجية إن كان من ناحية الشعر أو البشرة. لذلك لا بدّ أن تنتبهي جيداً من بعض الأخطاء أو العادات الجمالية التي قد تقترفينها عن غير قصد قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة وتعرّفي عليها مع ياسمينة لتبقي دائماً متألّقة بإطلالة صحية لا شائبة فيها رغم الآلام الكثيفة والعوارض المزعجة التي تسببها.

ias

فوائد جمالية للثوم لا تحصى ولا تعد

تقشير البشرة: لا تحاولي أبداً اعتماد مستحضرات التقشير أو تطبيق كريمات جديدة لأن البشرة تكون في هذه الفترة حساسة جداً ومن الممكن أن تتفاعل مع أي مكوّن غريب بشكل كارثي لتفسد إطلالتك. من الأفضل تقشير بشرتك بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية.

فقي الحبوب أو البثور أو الرؤوس السوداء: ستسبّبين لنفسك كارثة ولبشرتك إلتهاباً حاداً في حال حاولت فقي حبة أو التخلّص من رأس أسود أو بثرة. كما أنك نفسياً تشعرين بتوتر غير محتمل وتتفاعلين مع الأمور بحساسية مفرطة، فكذلك البشرة، لذلك حاولي تقبّل الحبوب في هذه الفترة بالذّات وابقي بعيدة عنها.

إزالة الشعر الزائد من الجسم: قبل يومين على الأقل من الدورة الشهرية أو أثناءها تتدفّق الدماء وتنحصر في شرايين الجسم بشكل مضاعف ما يجعل ملمس البشرة حساساً ومعرّضاً للإحمرار والإزرقاء حتى. لذلك لا تزيلي الشعر الزائد من الجسم في هذه الفترة أبداً.

تسريح الشعر وتمليسه: سيُتعبك من دون جدوى! فحتى خصلات الشعر تتمرّد في تلك الفترة لتمنحك نتيجة لا ترغبين بها أبداً. لذلك لا تحاولي الذهاب الى صالونات التجميل لتمليس شعرك أو تصفيفه بل ابقيه على طبيعته وهذبيه قليلاً من خلال تطبيق موس الشعر أو اعتماد تسريحة ذيل الحصان.

إقرأي المزيد: حاربي تساقط الشعر بهذا المكون الطبيعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية