أخطاء ريجيم لا تعلمين بها تُفسد الريجيم وتزيد وزنك أكثر

اخطاء ريجيم تفسد الدايت وتزيد وزنك

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن اخطاء ريجيم تفسد الدايت وتزيد وزنك وعليك أخذ الحذر التام كي لا ترتكبي أي منها إذا كنت تريدين أن تصلي إلى الهدف في الوقت المناسب. وبالحديث عن ذلك، لا تهملي النصائح لخسارة الوزن في أقل من شهر.

ias

إذا كنتِ تريدين خسارة الدهون الزائدة في جسمكِ، لا بدّ أن تتّبعي نوع الدايت المناسب لك والطي تفصه لكِ اختصاصية التغذية، ولكن إذا لاحظت أنّك لا تحقّقين غايتك في الوقت المطلوب من دون أن عاني مشاكل صحية تتسبب بذلك، تأكّدي من أنّكِ تقترفين أحد الأخطاء التالية.

تناول أطعمة تفسد الدايت الذي تتبعينه

قضمة واحدة من الأطعمة التي تُفسد الريجيم، كفيلة بالقضاء على جزء كبير من جهودكِ التي تقومين بها لخسارة وزنك، لذا لا تدعيها تُغريك، وسدّي شهيّتك على الفور بأي وجبة خفيفة صحيّة.

اسباب فشل الدايت
مصدر الصورة: Freepik

العادات السيئة

بعض العادات السيئة هي السبب الأكبر بفشل الدايت، ومن بينها شرب المشروبات غير الطبيعيّة الغنيّة بالمحليّات الاصطناعيّة وإطالة السهر وتناول الوجبات في أوقات متأخّرة. كلّ هذه الأمور لها تأثير سلبيّ على الدايت، وقد لا ينقص وزنكِ إذا لم تتوقّفي عن القيام بها.

الكسل والخمول

إذا كنت امرأة كسولة لا تحبّ الحركة، فتأكّدي من أنّ الوقت الذي يلزمكِ لخسارة الوزن سيطول، لذا، مارسي أي تمرين مثل المشي أو الركض، ولو حتى لدقائق، فربع ساعة من الرياضة تبقى أفضل من لا شيء!

تجنّب وجبة رئيسية

إياك وأن تتخطّي أي من الوجبات الرئيسة، سواء الفطور أو الغداء أو العشاء، فبذلك تؤثّرين على عملية الأيض في جسمك وعمل مختلف الأجهزة فيه ونسبة السكر في الدم، وذلك لا يتسبب في خسارة وزنك فحسب، بل أيضًا بإصابتك بنقص عناصر مهمة لصحتك وإصابتك بعدّة أمراض. وبالمناسبة، اطّلعي على مخاطر إهمال وجبة الفطور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية