اخطاء شائعة في ماكياج الشفاه لا تقترفيها

اخطاء شائعة في مكياج الشفاه لا تقترفيها

أحياناً تتصادف الأمور لتلتقي بوجوه جميلة ماكياجها مكتمل لكن شيئاً ما يستوقفك عند منطقة الشفاه، فأكثرية ساحقة من النّساء تهتم بماكياج عيونها ووجهها وتعتبر أن الشفاه عنصر ثانوي يمكن التفنن فيه بالأسلوب الذي تراه مناسباً لأهوائها، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أخطاء شائعة تقترفها النساء أثناء تطبيق أحمر الشفاه ولا تعلم أنها تؤثر سلباً على اكتمال إطلالتها.

ias

معظم النساء تفضّل الشفاه البارزة والكبيرة فتحاول تحديها بقلم الشفاه وهنا تقع الكارثة، لذلك انتبهي من:

تحديد الفم بلون أغمق بكثير من أحمر الشفاه: لا تقترفي أبداً هذا الخطأ وتحدّدي شفاهك بلون داكن أغمق بدرجات كثيرة من أحمر شفاهك المعتمد لأن ذلك سيساهم في تحديد فمك بقساوة ما يمنحها حجماً أصغر بكثير من شكلها الأساسي، كل ما عليك فعله هو اختيار اللون الأغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه المُعتمد.

تطبيق أحمر الشفاه بدءاً من أطراف الفم: ابدئي دائماً بتطبيق أحمر الشفاه من وسط الفم وانتقلي إلى الأطراف تدريجيّاً ما يساعد على عدم تخطي حدود الشفاه لتسيطري على الرسمة وتمنحينها اللون المثالي بدقة من دون خطوط متعرّجة. ننصحك دائماً بتحديد الشفاه بالقلم المناسب قبل تعليمها.

اختيار اللون الخطأ للشفاه الصغيرة: لصاحبات الشفاه الصغيرة نقول: إن تطبيق أحمر الشفاه الداكن لا يكبّر الشفاه بل يحدّد ويبرز صغرها أكثر فأكثر، لذلك لو أردت تكبير مظهر شفاهك بالماكياج انطلقي نحو الألوان الفاتحة والنيود وحدّدي فمك بلون أغمق بدرجة واحدة من أحمر الشفاه وستلاحظين الفرق لاسيما في الصور.

عدم تنسيق الألوان بين ماكياج العيون والشفاه: إن لم تنتبهي الى تطبيق لون أحمر الشفاه المناسب لماكياج وجهك وعيونك يمكن للنتيجة أن تحدّ من جمال ماكياجك وتقتل جاذبيته، لذلك اعتمدي تقنية التنسيق في الألوان واختاري لماكياج العيون السموكي الداكن أحمر شفاه فاتح يسلّط الضوء على جمال العيون والعكس صحيح، فلو طبّقت ماكياج العيون بالظلال الفاتحة يصبح لديك كامل الحرية في إبراز شفاهك من خلال اعتماد الألوان الداكنة.

إقرئي المزيد: أهم حيل الماكياج لتكبير الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية