أخطاء لا تعرفينها تسبب الإفرازات الدّهنية

اخطاء لا تعرفينها تسبب الافرازات الدهنية

مشاكل البشرة لا تنتهي بل هي بحاجة لعناية دائمة تحميك من ظهور الشوائب التي تؤذي مظهرها، وأحياناً لا تقف المشاكل على نوع بشرة وجهك بل على طريقة تعاملك الخاطئة معها لاسيما لو كنت من صاحبات البشرة الحساسة والدّهنية، ما يزيد من نسبة إفرازاتها ويسبّب حبّ الشباب والبثور، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الأخطاء الجمالية التي تقترفينها بحقها واكتشفي كيفية التعامل معها خصوصاً في فصل الصيف لتبقي متألّقة ببشرة مثالية.

ias

المبالغة في تنظيف البشرة: عليك فرض سيطرتك على هذه العادة السيئة فالإفراط في تنظيف الوجه بالغسول يساهم في تجريده من الطبقة الأساسية التي تحمي البشرة ما يسبّب في جفافها فتضطر غدد الوجه الى بسط توازن البشرة من خلال إفراز المزيد من الزيوت لتحصلي على بشرة لا تتوقّف عن اللماعية. لذلك توقّفي عن هذه العادة السيئة واختاري الغسول المناسب دائماً لبشرة وجهك .

المبالغة في تناول الأطعمة الدّهنية: تأكدي أن المأكولات المشبّعة بالزيوت تزيد من نسبة الإفرازات الدهنية إلى حد كبير واعلمي أيضاً أن الأجبان والألبان تفعل ذلك بسبب احتوائها على الهرمونات الطبيعية التي تساهم في انسداد مسام البشرة. إضافة إلى ذلك، لا تبالغي أيضاً في تناول النشويات كالأرز والخبز الأبيض والمعجنات ما يزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية.

إختيار منتجات غير مناسبة للعناية بالبشرة: قبل شراء أي مستحضر وتطبيقه على بشرة وجهك عليك تفقّد تركيبته والتأكّد من أنها لا تحتوي على مزيد من الزيوت وأنها تناسب تماماً البشرة الدهنية، اختاريها دائماً بتركيبة ناعمة وخفيفة فسماكة المستحضر أحياناً وحتى لو كان للبشرة الدهنية تؤدّي إلى انسداد المسام وبالتالي للمزيد من الإفرازات الدهنية.

عدم الإستفادة من أقنعة الطّين: إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تزيد من إفرازاتها في فصل الصيف فلا بدّ منك أن تعلمي مدى أهمية اعتماد قناع الطين الذي يساهم في تأمين توازن الإفرازات في شكل سحري، إذاً لا تفوّتي الفرصة في اعتماده مرّة في الأسبوع لتبقي متألّقة ببشرة جميلة ومفعمة بالحيوية.

إقرئي المزيد: خطوات العناية بالأظافر من أساسيات فصل الربيع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية