اخطر انواع امراض القلب واعراضها حتى لا تهملي صحتك

اخطر انواع امراض القلب

تعرفي مع "ياسمينة" على اخطر انواع امراض القلب واعراضها التي يمكن ان تعاني منها والتي يمكن ان تؤثر على انتظام حياتك وروتينك اليومي وتحافظي على صحتك وتتمكني من التنبه الى مجموعة من العوامل المحيطة التي تؤثر على صحة القلب.

ias
  1. أمراض القلب الوعائية: تنجم هذه الامراض عن تضيق، انسداد او تصلب في الاوعية الدموية، وتؤدي الى عدم وصول الدم بطريقة منتظمة وكالمعتاد الى اعضاء الجسم. أما الاعراض المرافقة لهذا المرض فهي ألم في الصدر، ضيق في التنفس، وضعف في الساقين او الذراعين بسبب ضيف في الاوعية الدموية وعدم وصول الدم الى الجسم.
  2. امراض القلب الناجمة عن اضطرابات النظم: اضطرابات النظم هي عدم انتظام في دقات القلب، وتشمل دقات القلب بمعدل اعلى من الطبيعي او بمعدل اقل من الطبيعي او بصورة غير منتظمة. من اعراض هذا المرض رفرفة وارتعاش في الصدر، تسرع في ضربات القلب او بطء في الضربات، ألم في الصدر، ضيق في النفس، دوخة و حالة قريبة من الاغماء .
  3. امراض نتيجة عيب في القلب: العيب الخلقي الحاد يمكن اكتشافه عادة في غضون اسابيع بعد الولادة، واعراض هذا المرض تشمل التالي: جلد بلون رمادي الى ازرق، انتفاخ في البطن، في الساقين او حول العينين، ضيق نفس خلال تناول الطعام.
  4. امراض اعتلال في عضلة القلب: هذا المرض ينتج عن عضلة القلب التي تصبح صلبة وسميكة وما يشكل صعوبة في عملها وانتظامه. ومن اعراض هذا المرض ضيق النفس عند بذل اي مجهود او حتى وقت الراحة، تورم في القدمين والكاحلين والرجلين، انتفاخ في البطن جراء تراكم السوائل، التعب اضطرابات في دقات القلب مع دوخة واغماء.
  5. اعتلال في صمامات القلب: جميع صمامات القلب تغلق وتفتح لضخ الدم في مختلف انحاء الجسم. وقد تتأثر صمامات القلب نتيجة عدة عوامل تؤدي الى تضييق او تسريب أو اغلاق تام لمجراها. أما الاعراض التي تنتج عن وجود اعتلال في احد الصمامات هي التعب، ضيق النفس، اضطراب نظم القلب، تورم في القدمين او في الكاحلين، ألم في الصدر واغماء..

إذاً، بعد ان تعرفت على اخطر انواع امراض القلب واعراضها، حتتى تمكني من معالجتها قبل فوات الاوان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية