إذا كنت تملكين هذه الصفات الشخصية فأنت الأكثر سعادةً بين النساء!!

التحكم في الذات مفتاحك للسعادة

التحكم في الذات مفتاحك للسعادة

هل تساءلت يوماً عن مكونات السعادة الحقيقية؟ أو عما تحتاجينه لتكوني ناجحة في مختلف النواحي من حياتك؟

ias

الجواب عن هذه التساؤلات جاء على شكل دراسة علمية نشرتها صحيفة "Proceedings of the National Academy of Sciences" والتي تحدثت عن العلاقة بين التحلي بنوع معين من الصفات الشخصية والتكتع بالسعادة الحقيقة التي يحلم بها الجميع.

(ماذا يكشف لون بشرتك عن شخصيتك؟)

وقد أشارت هذه الدراسة الى أن الشخص الذي يتمتع بهذه المميزات هو الشخص الأقرب الى العلاقات العاطفية الناجحة والأعمال المهنية المتفوقة إضافةً الى التعاطف الاجتماعي والسعادة الداخلية الحقيقية.

فما هو عدد المواصفات التي تملكينها؟ والى أي حد أنت قريبة من السعادة الحقيقية؟ إليك الصفات التي عليك يجب التنبه اليها:

الضمير الحي:

إذا كنت تحرصين على إنجاز العمل الصحيح والأكثر أخلاقية في العمل أو المنزل أو في أي مكان فأنت تتمتعين بنسبة كبيرة من السعادة. والخبر السر أن صاحب الضمير الحي يعيش لفترة أطول من الآخرين حسبما وجدته هذه الدارسة.

التفاؤل:

نصف المتطوعين في هذه الدراسة يتميزون بالتفاؤل، لذا فإن التمتع بالطاقة الايجابية هو ضمن المواصفات السحرية لتتمتع بالسعادة في الحياة.

المثابرة:

وجد الخبراء أن المثابرة على تحقيق رغبة ما والاصرار على الوصول الى هدف معين هو عنوان آخر للسعادة في حياة الفرد، لذا فإذا كنت تتمتعين بالاصرار والاندفاع الذاتي الدائم فأنت اذاً امرأة سعيدة!

الاستقرار العاطفي:

يأتي الاستقرار العاطفي في سياق التعامل مع صعاب الحياة والتحديات العاطفية التي قد تواجهينها، فكلما كنت قوية وصارمة وثابتة في الوقوف ضد المشاكل كلما كنت قادرة على تحصيل السعادة الحقيقية.

السيطرة:

التحكم بمسار حياتك وتصرفاتك تجاه الأشخاص وخياراتك في اختيار الأصدقاء يدل على حسن اارتك لحياتك، وقدرة المرأة على السيطرة (أي عدم تفلت الأمور) هو أحد أهم صفات المرأة السعيدة!

اقرئي المزيد: قد تقول كلاماً مؤذياً لكنها طيبة القلب.. هذه هي حقيقة المرأة الانفعالية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية