إذا كنت تملكين هذه الملامح في وجهك.. فقد تعيشين لمدة أطول!

إذا كنت تملكين هذه الملامح في وجهك.. فقد تعيشين لمدة أطول!

بعيداً عن العمر وعدد السنوات، تتميز بعض النساء بوجه شاب وبشرة مشرقة دون الحاجة الى عمليات التجميل والماكياج، فتكاد المرأة الخمسينية تشبه في بعض الأحيان تلك التي تبلغ 30 سنة من العمر.

ias

ولهؤلاء النساء الدائمات الشباب، تحمل الدراسات الحديثة لعلم الشيخوخة خبراً سعيداً لا علاقة له بالجمال. فالى جانب كونك محظوظة للتمتع بمظهر شاب مهما تقدمت بك السنوات، فقد تمتلكين أيضاً ميزة صحية غير متوقعة تكشفها لك ملامح وجهك الحيوية.

(ملامح وجه طبيعية رفضتها الموضة العصريّة الرائجة)

في الواقع، أكد الخبراء في تقريرهم لمجلة "Gerontology" أن النساء اللواتي يظهرن أصغر سناً أي ببشرة مشدودة ونضرة هن من الأشخاص الذين يتميزون معدلات منخفضة للدم، وهذا ما ينعكس ايجاباً على صحة القلب والأوعية الدموية، فيقلّ بالتالي خطر التعرض لأزمات القلب والموت على إثرها.

وانطلاقاً من العلاقة الوثيقة الموجودة بين أمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم من جهة والمظهر الشاب من جهة أخرى، أشار العلماء أن النساء اللواتي يتمتعن بمظهر وملامح شبابية دائمة قد تزيد فرصهم بالعيش لفترة أطول من النساء اللواتي يشخن باكراً على مستوى الملامح. فما رأيك عزيزتي بهذا الاكتشاف العلمي الحديث؟ وهل تنتطبق عليك تفاصيله؟

اقرئي المزيد: 4 ملامح جمالية تجذب الرجل في وجه المرأة! فهل تملكينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية