ارفعي رجليك يومياً لـ 20 دقيقة وتمتعي بصحة جيدة جداً

ارفعي رجليك يومياً لـ 20 دقيقة وتمتعي بصحة جيدة جداً

"ارفعي رجليك يومياً لـ 20 دقيقة وتمتعي بصحة جيدة جداً"، سمعت هذا القول قديماً ولم أكن اعلم ما مدى فائدته الصحية حتى الآن، إكتشفي ذلك مع ياسمينة وطبقي هذا التمرين يومياً إن أمكن. واليك أيضاً أفضل تمارين اللياقة البدنية التي يمكن أن تطبقيها في المنزل

ias

على ما يبدو أن الإكتفاء برفع الرجلين نحو الحائط والنوم على الظهر يومياً ولـ 20 دقيقة يمنحك فوائد صحية وكأنك طبقت نصف ساعة من الرياضة، لذلك ستكشف لك ياسمينة الفوائد الـ 5 لهذا التمرين ما يحفزك على اعتمادها وأنت تتصفحين مواقع التواصل الإجتماعي يومياً.

5 فوائد صحية لرفع الرجلين لـ 20 دقيقة

  • المحافظة على صحة شرايين القلب: شكرا للجاذبية التي أثناء رفع الرجلين تحرك الدورة الدموية نحو القلب بشكل أسرع ما يساعد على تفتيح الشرايين ومنع تراكم الدهون والتكلسات داخلها وبذلك يصل الأوكسيجين الى كافة الأعضاء بشكل أفضل كما يحافظ على شرايين القلب بعيداً عن المشاكل الشائعة والصحية.
  • منع تشكل الدوالي في الرجلين: إن الوقوف لوقت طويل يسبب في انحسار الدماء في شرايين الرجلين ما يؤدي الى ظهور الفاريز وآلام أسفل الظهر. ولمنع ذلك تنصحك ياسمينة باعتماد هذا التمرين الذي يعزز سرعة الدورة الدموية في الجسم ما يمنع التصاق الشرايين وبالتالي لن تعاني من ظهور الدوالي وحتى أن ذلك يحميك من مشاكل آلام الظهر الناتجة عن التعب المفرط.
  • تحسين عملية الهضم: عندما ترفعين رجليك نحو الأعلى تقومين بتمرين عضلات المعدة المسؤولة على عملية الهضم، لن تحصلي فقط بفضل هذا التمرين على بطن مسطح ومعدة مشدودة بل أيضاً على سهولة في عملية الهضم ما يخفف من مشاكل المعدة.
  • استرخاء الجهاز العصبي في الدماغ: إن هذا التمرين يساعدك على الإسترخاء كثيراً وعلى إدخال كميات الأوكسيجين الى جسمك بكمية أكبر، لذلك عندما يحصل أن يغمى على إنسان فجأة ترين الجميع يسارع في رفع الأرجل بشكل عامودي مع الجسم. بالإضافة الى ذلك فإن الدخول الأوكسيجين بكميات كبيرة الى الجسم يؤدي الى استرخاء الدماغ وبالتالي العضلات ومنع ظهور التشنجات الحادة لاسيما في منطقة الظهر. واليكأفضل النصائح التي تعالجين بها آلام الظهر بعيداً عن الدواء
  • النوم بشكل أفضل: يُعتبر الضغط العصبي من أكثر الأسباب التي تمنع الجسم من الإسترخاء والنوم بشكل جيد ، ، لذلك فإن هذا التمرين بشكل يومي لاسيما إن طبقته قبل النوم سيساعد كثيراً على طرد التشنجات خارجاً بسبب الإسترخاء التام التي ستشعرين به والذي يأتي بفضل حركة الدورة الدموية الصحيحة وكميات الأوكسيجين التي تصل بشكل سليم ومتساو الى جميع أعضاء الجسم. ستنامين بعد هذا التمرين كالأطفال!

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بألا تبخلي على نفسك أبداً في اعتماد هذا التمرين يومياً أثناء قراءة أي كتاب أو تصفح مواقع التواصل الإجتماعي، لأن الجلوس لا جدوى منه… فحاولي الإستفادة إذاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية