اروع صبغات شعر لاطلالة مفعمة بالسحر والجاذبية

اروع صبغات شعر

ان الحصول على اطلالة جذابة مفعمة بالسحر والجاذبية يتطلب منك ان تختاري صبغة الشعر المناسبة التي تتناسب مع لون بشرتك واسلوبك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. صبغات شعر عسلي

  2. صبغات شعر كستنائي

  3. طريقة العناية بالشعر المصبوغ

1- صبغات شعر عسلي

تتميز صبغات شعر عسليبقربها من اللون الاشقر ما يمنحك اطلالة مشرقة وجذابة. من هنا اخترنا ان نعرفك على طريقة عمل صبغة شعر عسلي فاتح طبيعي في المنزل.

1- ارتدي ثياباً قديمة حتى تمنعي تلطخ ثيابك بالصبغة، ثم قومي بتمشيط شعرك للتخلص من تشابكه.

2- ابدأي بتقسيم الشعر الى اربعة اقسام حيث تبدأ أفقياً ثم رأسياً وتلف وتشبك بملاقط الشعر واتركي قسماً بدون شبك حتى تبدأي بصبغه.

3- طبقي الفازلين على طول حدود الشعر بدءاً بالجبين والرقبة وخلف الاذنين.

4- في وعاء، اخلطي علبة من صبغة شعر عسلي فاتح طبيعي واضيفي اليها عيار اكسيجين 30%، واخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس.

5- ابدأي بتقسيم القسم المتروك الى خصل صغيرة وابدأي بتطبيق الصبغة على شعرك من الجذور الى الى الاطراف واستخدمي مشط الصبغة لسحبها بطريقة متساوية على كامل الشعر.

6- اتبعي الخطوات نفسها على كامل خصلات الشعر واحرصي على توزيع الصبغة بطريقة متساوية ثم قومي بلف شعرك على طريقة كعكة وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 35 دقيقة.

7- اغسلي شعرك بالماء الفاتر حتى تتخلصي نهائياً من آثار الصبغة ثم استعملي الشامبو والبلسم المخصصين للشعر المصبوغ. لا تغسلي شعرك بعدها قبل مرور يومين على الصبغة لتتمتعي بصبغات شعر عسلي


2- صبغات شعر كستنائي

أما من اروع صبغات الشعر التي يمكنك اعتمادها لهذا الموسم، يمكنك ان تختاري صبغة الشعر الكستنائي الجذابة التي تلفت انظار من حولك. لذلك، تعرفي معنا على طريقة صبغ الشعر باللون الكستنائي.

1- ابدأي بتقسيم شعرك الى اربعة اقسام حتى تتمكني من توزيع الصبغة على كامل الشعر بعد تسريحه والتخلص من تشابكه.

2- وزعي الفازلين على الجبين والرقبة وخلف الاذنين حتى تتجنبي تصبغ بشرتك بالصبغة.

3- في وعاء اخلطي عبوة من صبغة من صبغة الكستنائي مع عيار اكسيجين 40% واخلطي المكونات جيداً حتى تتجناس المكونات.

4- ابدأي بتطبيق الصبغة على الشعر من الجذور الى الاطراف بطريقة متساوية على كامل خصلات الشعر ثم قومي بتسريح شعرك بالمشط لتتأكدي من توزع الصبغة وتغلغلها في الشعر.

5- اتركي الصبغة على شعرك لمدة 45 دقيقة مع الحرص على الكشف عليها بعد مرور 20 دقيقة للتأكد ان اللون لن يصبخ غامقاً كثيراً.

6- اغسلي شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي نهائياً من الصبغة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم المخصصين للشعر المصبوغ.



3- طريقة العناية بالشعر المصبوغ

اروع صبغات شعر

بعد الحصول على صبغة شعر جميلة وجذابة، من الضروري ان تبحثي عن افضل الاساليب للحفاظ على لون صبغة شعر جذابة لاطول فترة ممكنة. لذلك، تعرفي معنا على طريقة العناية بالشعر المصبوغ.

1- ننصحك بعد صبغ الشعر بعد غسله قبل مرور يومين على الصبغة لان ذلك سيؤدي الى سحب اللون من خصل الشعر قبل امتصاصها وحمام الشعر المصبوغ يجب ان يكون مرتين في الاسبوع للحفاظ على لون جذاب.

2- من الضروري ان تحرصي على ترطيب الشعر المصبوغ باستعمال البلسم بعد غسله ويفضل عصر الشعر من الماء قبل تطبيق البلسم عليه فهذا من شأنه ان يساعد على امتصاص الشعر للبلسم بشكل اكبر.

3- ننصحك بعدم تعريض شعرك المصبوغ لحرارة عالية باستمرار عبر استخدام مجفف الشعر فهذا سيؤدي الى بهتان لون الصبغة وجفاف الشعر وننصحك بالاستعانة بمنشفة قطنية لتجفيف الشعر ويمكنك تثبيت حرارة المجفف على حرارة متوسطة قبل الستعماله على الشعر.

4- من الضروري ان تتجنبي تعريض شعرك المصبوغ لحرارة الشمس العالية لانها يمكن ان تتسبب في بهتان الصبغة وفقدان اللمعة من الشعر. وننصحك بارتداء قبعة عند التعرض للشمس لفترات طويلة.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية