قرار بازالة منع السفر في السعودية

قرار بازالة منع السفر في السعودية

اخذ قرار بازالة منع السفر في السعودية رغم استمرار انتشار كورونا في العالم وضع قيد الدرس. إذ وبعد ان اتخذت المملكة العربية السعودية قراراً بمنع السفر من وإليها من عدّة دول، تفادياً لتزايد اعداد الاصابات بكورونا في الداخل، قررت السعودية وقف العمل بهذا القرار مطلع سنة 2021 وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية . 

ias

على الرغم من الحلحلة في هذا القرار، إلّا انّ الفيروس لا يزال يتفشّى في العالم والوقاية منه، ولو كانت الحدود مفتوحة والسفر متاح، امراً لا بدّ من الوعي له. وكنا قد اخبرناك سابقا عن الدول الممنوع السفر اليها للسعوديين.

وأتى قرار السعودية بإعادة فتح لمنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، كما رفع القيود على مغادرة المواطنين السعوديين بلادهم والعودة اليها بشكل كامل مطلع السنة الجديدة، بعد اعلانها السماح لفئات معينة من المقيمين والمواطنين بالسفر. وشملت هذه الفئات: "الموظفين الحكوميين من مدنيين وعسكريين، كما العاملين بالبعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال والمرضى والطلبة المبتعثين، بالإضافة إلى الحالات الأسرية الإنسانية".

وفي حين عملت الحكومات بشتى البلاد على الحدّ من انتشار الوباء الخطير، مع الاشارة الى ان السعوديين يستعدون للسفر قبل الأول من يناير: اكتشفي وجهاتهم السياحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية