أزياء Kojak من مجموعة Knockout تمزج الأسلوب القويّ مع الستايل الأنثويّ!

لا شكّ أنّ العالم العربي مليء بالمواهب وتحديداً في عالم تصميم الأزياء ولا شكّ أنّه وفور انطلاق إحدى هذه الأسماء في عالم التصميم، تنجح أعمال هؤلاء المصمّمين في خطف الأنظار نحوها والسبب الموهبة الكبيرة التي يتميّز بها مصمّمينا العرب.

ias

مؤخراً، أنتج برنامج Project Runway في نسخته العربيّة، مجموعة من الأسماء الموهوبة ومن تابع البرنامج، يتذكّر حتماً اسم مهند كوجاك، الشاب المصري الذي كان الأصغر سناً في البرنامج إنما حتماً من بين الأكثر موهبّة.

ها هو مهنّد كوجاك اليوم ينطلق في عالم تصميم الأزياء من الباب العريض ويقدّم مجموعة رائعة وملفتة تستحقّ أن نتوقّف عندها.

إنّنا نتكلّم عن مجموعته الجديدة التي صوّرها في بيروت والتي حملت اسم Knockout والتي أتت لتعكس أسلوباً ملفتاً ومتميّزاً يستطيع من خلالها المصمّم كوجاك أن يضع نفسه في خانة المصمّم الشاب الذي ينتظره مستقبلاً لامعاً في عالم تصميم الأزياء.

إنّ ما يميّز تصاميم Kojak أنّها تمزج في أسلوبها الستايل الأنثويّ والقويّ في الوقت ذاته فتحاكي المرأة العصريّة التي تحبّ دائماً أن تظهر بإطلالة أنثويّة إنما التي تبحث عن الإطلالة الفريدة والمتميّزة.

بالنسبة إلى هذه العلامة، يأتي الهدف دائماً أن تحمل تصاميمها رسالة أو قصّة معيّنة غالباً ما تكون ناتجة عن تجارب المصمّم الشخصيّة وخبراته الخاصّة لا سيّما أنّه يحاول دائماً أن يتحدى القوانين ويكسر القواعد التقليديّة هادفاً أن تترك تصاميمه تساؤلات عدّة لمن يراها وهذا تحديداً ما نشعر به لدى اكتشافنا أزياء مجموعة Knockout الكبسولة.

بالعودة إلى هذه المجموعة تحديداً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّها سلّطت الضوء على تصاميم وقصّات فساتين رائعة وجديدة، عكست أسلوب وشخصيّة المصمّم وقد أتت رؤية منسّقة الأزياء والمديرة الفنيّة لهذه الجلسة التصويريّة، غنى معلوف لتؤكّد ذلك إذ اختارت شوارع بيروت والأحياء القديمة كخلفيّة لهذه الصور التي أظهر الفساتين بأسلوبٍ وقصّات عصريّة وجريئة بامتياز حتى أننا رأيناها تدخل العناصر التقليديّة، كالفرش بالنقشات القديمة كما جوارب الشبك وحتى الحذاء المضاد للمياه، لتكون جزءاً أساسياً من طريقة تنسيق هذه الفساتين في محاولةٍ منها لكسر القواعد التقليديّة والمتعارف عليها في الإطلالة الرسميّة والأنيقة في عالمنا العربي وخلق تحدٍ جديد لإطلالة رسميّة جديدة تعكس أسلوب علامة Kojak بامتياز.

> " لا أحبّ أبداً أن يأتي اللوك بأسلوبٍ إما أنثويّ أو رجاليّ، فأنا لا أحبّ أن ألتزم بمعايير معروفة أو عامّة، لذلك اخترت أن يتمّ التصوير في بيروت، هذه المدينة التي تعكس تنقاضاً واضحاً وتظهر العناصر القديمة والعصريّة في مكان واحد."

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه كان من الطبيعيّ أن يعود المصمّم كوجاك إلى بيروت ويختارها مكاناً لتصوير مجموعته المميّزة هذه وذلك بعدما أن خاض تجربة Project Runway في نسخته العربيّة وموسمه الأوّل، هذا البرنامج الذي تمّ تصويره في بيروت والذي ساهم في تطويره في هذا العالم.

إقرأي المزيد: ياسمينة، المرأة العربية العصرية بجلسة تصويرية مميزة لأزياء شتاء 2015!

> " إنّ برنامج Project Runway ساعدني كثيراً في التعمّق أكثر لاكتشاف ومعرفة أسلوب Kojak حيث أنّه ساعده في الحفاظ على هويّته كصمّم إنما ساهم في صقلها وجعلها أكثر نضوجاً."

  • فكرة الجلسة التصويرية: غنى معلوف
  • تنسيق الأزياء والإدارة الفنيّة: غنى معلوف
  • تصوير: Sam Rawadi
  • ماكياج: Sharbel Hasbany
    www.sharbelhasbanymua.com
  • شعر: Hamza
  • عارضة الأزياء: Andjela من Nidal’s Agency في بيروت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية