أزياء جيامباتيستا فالي الراقية لصيف 2018 تعيد الأناقة إلى عالمنا اليوم!

فساتين منسدلة رائعة من جيامباتيستا فالي لصيف 2018

في ظلّ هيمنة واضحة لأسلوب موضة الشارع أو ما يعرف بالـ Street style وفي ظلّ سيطرة للملابس الرياضيّة والحيويّة التي باتت اليوم جزءاً من مفهوم الإطلالة الراقية أو الأزياء الراقية، لم نعد نأمل كثيراً برؤية التصاميم التي تتبع مفهوم الخياطة الراقية وعروض الأزياء خير دليل على ما نقوله لا سيّما أنّ عروض أزياء الهوت كوتور باتت تقدّم هي أيضاً بأسلوبٍ حيويّ وتضمّ الملابس الحيويّة.

ias
فساتين بطبقات من الكشاكش من فالي لصيف 2018

ولكن وعلى الرغم من هذه السيطرة الواضحة، يبقى هناك بصيص أمل يعيدنا إلى زمن الهوت كوتور وإلى أيام كنا نتابع فيها أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّة لاكتشاف الفساتين الفخمة والفساتين الرسميّة المليئة بالتطريز والشكّ والمصنوعة بأفخر أنواع الأقمشة.

التنورة مع التول والعقد المزينة عليهما او الفستان المطرز مع الشك

ها هو عرض أزياء جيامباتيستا فالي الذي تابعنا في اليوم الأوّل من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2018 من Musee des Beaux arts في الـ Petite Palais يعيد لنا هذا الأمل ويؤكّد لنا أنّ مفهوم الهوت كوتور لا يزال قائماً وأنّ هذا المصطلح سيبقى في عالم الموضة طالما هناك علامة جيامباتيستا فالي.

الفساتين المنسدلة او بالطول غير المستقيم

على الرغم من أنّ هذه الماركة اشتهرت بفساتينها المنفوخة التي تأتي مناسبة للسجادة الحمراء، هذه الفساتين التي تتميّز بكشاكشها تحديداً والتي رأيناها في القسم الأخير من المجموعة، غير أنّنا رأينا في هذه المجموعة توجّهاً نحو الفساتين المنسدلة بقماش التول أو الدانتيل أو القماش الشفاف المطرّز، فساتين أتت أنثويّة للغاية ولكن جذابة إلى أقصى الدرجات.

الشورت القصير الشفاف المطرز والسروال المطرز

للدخول أكثر في تفاصيل هذه المجموعة، نشير إلى أنّ قصّة الـ Cut out للفساتين وتحديداً تلك تحت الصدر أو على البطن لا تزال رائجة كما أنّ العقد عادت لتكون تفصيلاً يزيّن الفساتين وحتى التنانير وقد لفتتنا التنورة القصيرة المزيّنة بالترتر والشكّ والتي أتت بحزام العقدة على الخصر ومنسّقة مع توب بالقماش المطرّز ذاته ومع عقدة أيضاً في أسفلها.

الفساتين الشفافة المطرزة

أيضاً، عندما نتكلّم عن أزياء فالي فهذا يعني أنّ للأزهار المطرّزة والنافرة وجوداً أيضاً وقد رأيناها في هذه المجموعة مطرّزة بالشكّ على الفساتين الشفافة كما على السراويل والشورت القصير الذي لفت الأنظار بقماشه التول الشفاف.

إقرأي المزيد: الورود والتطريز والتول والقصات المنفوخة… عناصر ترافق فساتين جيامباتيستا فالي لشتاء 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية