ما هي اساسيات الميك اب؟

اساسيات الميك اب

من الضروري معرفة ما هي اساسيات الميك اب للتمكن من تطبيق افضل مكياج خفيف للوجه بأسهل الخطوات من أجل الحصول على مظهر جذاب وطبيعي يسحر العيون.

ias

ما هي اساسيات الميك اب

اولاً، الكونسيلر:

يُعتبر الكونسيلر الخطوة الأولى والأساس في عملية وضع المكياج، فهو يقوم بإخفاء الهالات السوداء ويصحح عيوب البشرة. من المهم ان تختاري الكونسيلر المناسب للون بشرتك كي تحصلي على الدرجة التي تناسبكِ.ننصحك ايضاً بشراء افضل كونسيلر من الماركات العالمية لتتمتعي بمكياج ذو جودة عالية.

ثانياً، كريم الأساس أو الفاونديشن:

بعد الكونسيلر يأتي كريم الأساس او الفاونديشن الذي يقوم بتوحيد لون البشرة ويخفي جميع عيوبها واحرصي على استخدام الفاونديشن المناسب للون بشرتك كي لا تطلي بمظهر غريب وغير موفق. ان كنت لا تملكين الخبرة في المكياج ولا تعرفين اي كريم اساس تشترين، هناك الكثير من الحيل التي ممكن ان تساعدك على شراء كريم الاساس المناسب لك.

ثالثاً، البودرة:

ان البودرة هي من اهم الخطوات التي لا يمكن اهمالها عند تطبيق المكياج فهي تساعد على ابقاء المكياج لفترة أطول وتُثبته على الوجه. ومن مميزات البودرة انها تخفي زويت البشرة الدهنية وتمنعها من التكوّن. لا تقومي باختيار البودرة عشوائياً، بل اختاريها ضمن قواعد محددة لتظهري مكياجك بطريقة ناعمة ومثالية.

رابعاً، أحمر الخدود:

لإضفاء الجمال والنعومة على البشرة، عليك تطبيق أحمر الخدود واختاريه مناسب للون بشرتك كي لا تفسدي الخطوات السابقة. أثناء تطبيق أحمر الخدود او البلاشر اتقني طريقة تطبيقه للحصول على لوك جذاب وطبيعي.

خامساً، قلم الحواجب: 

ان كنت تعانين من الحواجب الخفيفة، قومي باستخدام قلم الحواجب واختاريه من الماركات العالمية لتضمني انك ستحصلين على المكياج المثالي. احرصي على اختيار لون قريب من لون شعرك للحصول على مظهر طبيعي وبسيط.

سادساً، الاي شادو او ظلال العيون:

يُعتبر الاي شادو من المكملات للمكياج عند البعض لكنه يعطي العين لمعة جذابة ويظهرها بشكل اكبر واكثر اشراقاً عند تطبيق ظلال العيون، عليك التنبه الى ابرز اسراره كي لا تقعين في الاخطاء.

سابعاً، الماسكرا:

للحصول على رموش أطول واكثر كثافة، عليكِ وضع المسكرا التي تبرز جمال العين وجاذبيتها. ومن الافضل ان تختاريها من النوعية الطبية لمنع حصول اي مشاكل في العين.

ثامناً وأخيراً، أحمر الشفاه:

لإكمال إطلالتك، قومي بوضع احمر الشفاه المناسب لألوان المكياج التي اعتمدتيها. يساعد أحمر الشفاه على تكبير الشفاه وتحديدها بشكل جذاب ولكن عليك ان تحرصي على تثبيته بطرق سهلة كي يدوم طويلاً.

اذاً من المهم معرفة ما هي أساسيات الميك اب، ولكن الأمر الأهم هو اعتماد طريقة صحيحة لتطبيقها بطريقة ناعمة للظهور بإطلالة طبيعية وبسيطة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية