ما هي اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 7 ايام؟

اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 7 ايام

ان كنت تتساءلين بشأن اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 7 ايام، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها حتى تتجنبي تفاقم اي مشكلة صحية تعانين منها. 

ias

فالدورة الشهرية ومشاكلها يمكن ان تكون مؤشر الى الكثير من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء والتي يمكن ان تعاني منها، من هنا ضرورة الا تهملي اية مؤشرات يعطيك اياها جسمك.

خلل في الهرمونات:

ان المعاناة من اي خلل هرموني يمكن ان يؤثر في انتظام الدورة الشهرية، يصل الى ازدياد عدد ايام الدورة. من هنا ضرورة العمل على علاج الاضطرابات الهرمونية عبر استشارة الطبيب المختص.

مشاكل في الغدة الدرقية:

ان حصول اي خلل على مستوى الغدة الدرقية يؤثر ايضاً على الدورة الشهرية خصوصاً وانها لا تقوم بوظائفها بطريقة صحيحة، ويمكن ان تلاحظي غزارة في الدورة الشهرية وزيادة في عدد ايامها.

حبوب منع الحمل:

يمكن لتناول حبوب منع الحمل ان يتسبب في خلل هرموني في الجسم، وتبديل نوع هذه الحبوب سيؤثر بشكل مباشر على انتظام الدورة الشهرية وبالتالي قد تلاحظين زيادة في عدد ايامها.

الاكياس على المبيض:

وجود مشكلة تكيس المبيض هو من ابرز اسباب المشاكل في انتظام الدورة الشهرية. فوجود بعض الاكياس على مستوى المبيض يمكن ان تعيق تدفق الدم بصورة طبيعية وبالتالي تكون اقل غزارة الا ان تؤدي الى زيادة في عدد ايامها.

زيادة الوزن:

ان حصول زيادة كبيرة في الوزن خلال فترة قصيرة يمكن ان يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب زيادة الدهون في الجسم وبالتالي زيادة في هرمون الاستروجين الذي يؤثر على انتظام الدورة.

إذاً، هذه هي ابرز الاسباب التي تؤدي الى استمرار الدورة الشهرية اكثر من 7 ايام، واكتشفي ايضاً حقائق ومعلومات لم تعرفيها من قبل عن الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية