اضطراب تعدد الشخصيات بين الاسباب وطريقة العلاج

ان اسباب اضطراب تعدد الشخصيات وعلاجه هو من المشاكل النفسية العديدة التي تبحثين عن علاج لها في حال كان احد المحيطين يعاني منها. لذلك، "ياسمينة" وجدت لك الحل.

ias

1- اسباب اضطراب تعدد الشخصيات:

  1. ان تعدد الشخصيات يمكن ان ينتج عن مشاكل في عدم كون الشخص شخصية اجتماعية وبالتالي تتعدد الشخصيات للهرب من الاشخاص المحيطين.
  2. المعاناة من المشاكل الاسرية والاضطرابات في العلاقة مع افراد العائلة.
  3. عدم الشعور بالأمان في مكان السكن.
  4. التعرض للتحرش والاعتداء الجنسي.
  5. فقدان احد الوالدين في سن مبكرة.

2- علاج اضطراب تعدد الشخصيات:

تتعدد انواع العلاجات التي يمكن لمريض تعدد الشخصيات ان يخضع لها، وهي تكون وفق الحالة التي يعاني منها، وهذا ما يحدده الطبيب المختص.

  1. العلاج السلوكي: ان غالبية الامراض النفسية تكون ناتجة عن تفكير سلبي يعاني منه المريض، لذلك، فان العمل على تغيير طريقة التفكير عبر جلسات تقويم السلوك من شأنها ان تساعد المريض على التخلص من هذه الحالة النفسية، واستعادة شخصيته الايجابية.
  2. علاج العلاقات الاجتماعية: بما ان مرض تعدد الشخصيات يمكن ان ينتج عن سوء العلاقة مع الاشخاص المحيطين، من هنا ضرورة العمل على تحسين العلاقات الاجتماعية. وهذا العلاج يساعد المريض على ان يفهم كيف تؤثر سوء العلاقة فيه وكيف يتعامل مع هذه المشكلات.
  3. العلاج بالادوية: قد يعمد الطبيب الى وصف انواع معينة من الادوية التي تساعد على الحد من الاكتئاب والقلق الذي يعاني منها المريض وايضاَ المنبهات العصبية التي تساعد على تهدئة اعصابه وتحسين مزاجه للتفكير بطريقة ايجابية.

إذاً، إن مرض تعدد الشخصيات من شأنه ان يؤثر على علاقتك بالمحيطين بك، من هنا ضرورة ان تبحثي دائماً عن علاج مناسب لمختلف الامراص النفسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية