اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية وطريقة علاجها

اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية وعلاجها

اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية وعلاجها هو ما يمكن ان يشغل بالك وياسمينة ستقدم لك الاجابة لتتخلصي من هذه المشكلة الصحية التي تؤثر في روتينك اليومي.

ias

ان الالتهابات المهبلية هي من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء والتي يمكن ان تؤثر في نشاطها اليومي وبالتالي اكتشاف طريقة علاجه.

اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية:

  • الحساسية: ان المعاناة من الحساسية على مستوى المهبل من شأنه ان يتسبب في تورمه وبالتالي يؤدي الى حدوث التهابات. ويمكن ان ينتج ذلك عن الحساسية من الواقي الذكري ايضاً. ويمكن لهذه الحساسية ان تكون ناتجة عن الحيوانات المنوية عند ملامستها للمهبل.
  • عدوى الخميرة: ان المعاناة من الخميرة المهبلية هو من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التهابات المهبل. وتتفاقم الامور بعد العلاقة الحميمة. وقد يصاحب هذه الحالة بعض الافرازات المهبلية الرمادية.
  • جفاف المهبل: عند وصول المرأة الى سن اليأس، ينخفض مستوى الاستروجين وبالتالي يتسبب في جفاف منطقة المهبل، ما يمكن ان يتسبب قي تورم المنطقة التناسلية اثناء العلاقة الحميمة.
  • الحمل: ان تورم المهبل والتهابه بعد العلاقة يمكن ان يكون من اولى اعراض الحمل، نتيجة التغييرات الهرمونية التي ستحصل في الجسم في هذه المرحلة.

علاج التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية:

  • النظافة الشخصية: من الضروري الحرص بعد العلاقة الزوجية على العناية بالنظافة الشخصية وخصوصاً على صعيد منطقة المهبل، واحرصي على اختيار الغسول المهبلي المناسب.
  • استشارة الطبيب المختص: احرصي في حال تكرار التورم في منطقة المهبل بعد العلاقة الزوجية على استشارة الطبيب المختص من اجل اكتشاف سبب المشكلة ومعرفة طريقة علاجها.

إذاً، هذه هي اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية، واكتشفي اسباب التهاب المسالك البولية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية