اسباب الحبوب السوداء في الوجه وطريقة علاجها

اسباب الحبوب السوداء في الوجه وعلاجها

ان اسباب الحبوب السوداء في الوجه وعلاجها هو من الامور التي تبحثين عنها من اجل الحصول على بشرة بلا شوائب. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة",

ias

1- اسباب الحبوب السوداء في الوجه:

  1. زيادة في افرازات الغدة الدرقية: ان العناية بالبشرة الدهنية هو من الامور التي يجب ان توليها اهتماماً خاصاً لانها تعاني من زيادة في افرازات الغدة الدرقية التي تتسبب في زيادة في افراز زيوت البشرة وبالتالي ستؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء.
  2. اهمال نظافة البشرة: ان عدم الاهتمام بنظافة البشرة من شأنه ان يؤثر على تراكم الاوساخ فيها وبالتالي سيؤدي حتماً الى ظهور الرؤوس السوداء فيها.
  3. محاولة التخلص من الرؤوس السوداء: ان محاولتك المستمرة التخلص من الرؤوس السوداءعبر الضغط عليها من شأنه ان ينعكس بطريقة سلبية ويؤدي الى ظهور كميات اضافية منها الى جانب المعاناة من التهاب البشرة.

2- علاج الحبوب السوداء في الوجه:

  1. حمام البخار: ان حمام البخار يعتبر من الاساليب الفعالة جداً للتخلص من الرؤوس السوداء في الوج. كل ما عليك فعله هو غلي الماء في وعاء على النار ثم ضعي منشفة على رأسك وضعي وجهك فوق الوعاء وطوقيه بالمنشفة وحافظي على هذه الوضعية لبضع دقائق ثم خذي قطعة من القطن وامسحي المنطقة المصابة بالحبوب السوداء.
  2. قشر البرتقال: هذا القناع سيساعد ايضاً على تبييض وتفتيح البشرة. لذلك، قومي بطحن قشور البرتقال واضيفي اليها ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  3. الليمون وبياض البيض: من افضل الخلطات التي تساعدك على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء. لذلك، اخلطي عصير ليمونة واحدة مع بياض بيضة واحدة، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي اسباب ظهور الرؤوس السوداء وطريقة التخلص منها وننصحك بالعمل دائماً على ترطيب البشرة للحفاظ على صحتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية